دولة الكويت وكوريا الجنوبية تؤكدان أهمية تطوير الاستثمارات بين البلدين

نشر في 11-05-2016 | 14:19
آخر تحديث 11-05-2016 | 14:19
No Image Caption
أكدت دولة الكويت وكوريا الجنوبية أهمية زيادة وتطوير التجارة البينية والاستثمارات المتبادلة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة فضلاً عن تعزيز التواصل بين الجهات الاقتصادية.

واتفق الجانبان في بيان مشترك صدر اليوم الأربعاء بمناسبة ختام زيارة رسمية قام بها رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى كوريا الجنوبية خلال الفترة من 8 إلى 11 مايو على بذل الجهود لزيادة الاستثمار بين البلدين.

كما اتفق الجانبان على أن رؤية الكويت 2035 بموجب مبادرة حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سوف تفتح آفاقاً جديدة للتعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك من أجل تحقيق الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية.

وعرضت دولة الكويت تصوراتها لما تقوم به من جهود لتفعيل حركة الاقتصاد الكويتي وتنويع مصادره كما قدمت شرحاً للخطط التنموية قصيرة المدى 2020 وطويلة المدى 2035.

وأعربت عن أملها أن يكون للجانب الكوري دور فعّال ومتميز في تنفيذ هاتين الخطتين لما وصلت إليه جمهورية كوريا من تقدم تكنولوجي وعلمي رفيع المستوى.

ونوّه الجانب الكوري بأهمية دور دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في استقرار الاقتصاديات العالمية، مشيراً إلى اعتزازه بأنه شريك تجاري هام وحيوي لجمهورية كوريا.

وثمن الجانبان التعاون المتزايد لاسيما في مجال بناء المدن الجديدة مع الاعتراف بالأهمية الاستراتيجية لقطاع الطاقة والدور الذي يلعبه من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتوافقت وجهات نظر الجانبين على أن استقرار أسعار النفط العالمية يمثل حجر الزاوية لنمو الاقتصاد العالمي.

وأعرب الجانب الكوري عن تقديره لحكومة الكويت لتأمين استمرار الإمدادات النفطية معربة عن الأمل بأن يستمر التعاون في قطاعي النفط والغاز.

وكان وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل وقع مذكرة تفاهم في مجال المدن الذكية مع وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل كانغ هوين.

كما وقع نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني مذكرة تفاهم للتعاون بين (كوريا غاز) ومؤسسة البترول الكويتية بينما وقعها عن الجانب الكوري الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للغاز ومذكرة تفاهم في مجال النفط والغاز وصناعة الطاقة وقعها عن الجانب الكوري نائب رئيس لجنة الطاقة في (إس كي) (س.ث) جون جول كل.

back to top