بلدية حولي: لجنة مشتركة مع «الداخلية» و«الكهرباء» لحل مشكلة العزاب

نشر في 18-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2016 | 00:01
جولة ميدانية ضمت البلدية وممثلاً عن المجلس البلدي
أكد مدير فرع بلدية محافظة حولي، م. فلاح الشمري، أن شكاوى منطقة مشرف قليلة وبسيطة من ناحية مشاكل العزاب، فمشكلتهم تتركز في منطقة السالمية قطعة 12 والرميثية أيضا، وأهالي مشرف متعاونون مع البلدية، ومتواصلون معنا بأي مشكلة على الفور والتبليغ عنها لإزالتها عبر فريق الطوارئ.

وأضاف أن هناك لجنة مشكلة مع وزارتي الداخلية والكهرباء بخصوص أي عقار مخالف لسكن العزاب أو زيادة بناء أو وجود أنقاض، و»لدينا اجتماع مع مدير الأمن العام غدا، وأي شخص غير مبين على العنوان الذي يقطنه سيبلغه بمغادرة السكن فورا».

وأكد، الشمري خلال جولة قام بها صباح أمس في نطاق المحافظة، وامتدت أكثر من 3 ساعات بحضور العضو عبدالله الكندري ورئيس فريق طوارئ بلدية حولي، رياض الربيع، أن حلول مشكلات العزاب تتم عبر مساكن لهم، وإبعادهم عن السكن الخاص، وهذا المقترح موجود في مجلس الأمة، مثل مناطق أمغرة وصبحان، وفي الفترة القادمة، وبالتعاون مع وزارتي الداخلية والكهرباء وفصل التيار عن العقارات المخالفة والتعاون مع البلدية، سنقضي تماما على مشكلة العزاب.

 شكاوى عديدة

وقال إن الهدف من الجولة هو سماع ملاحظات المواطنين في مواقع عدة من المحافظة، وأهمها ديوانية الرعيل الأول لسماع مشكلاتهم وإزالة السيارات المخالفة، ورفع الأنقاض الموجودة في المحافظة، لافتا الى أن هناك شكاوى عديدة في مناطق السكن الخاص والنموذجية من ناحية تحويل بعض المنازل الى سكن عزاب، وإقامة نشاط مطاعم بداخلها.

وأكد الشمري أن مكتبه مفتوح للجميع من دون استثناء لأي شخص، ولا تعامل بالمحسوبية، وأي مواطن لديه مظلومية أو شكوى مكتبي مفتوح، ومعزز مكرم أي شخص يقصدني لحل أي مشكلة.

مغادرة فورية

وناشد الشمري أهالي مناطق محافظة حولي التعاون مع فرع البلدية عبر الإبلاغ عن أي شكوى أو مخالفة بخصوص سكن العزاب أو الأنقاض أو السيارات المهملة، أو أي شيء مزعج في المنطقة إبلاغنا، لنتحرك بأسرع وقت ووضع الحلول لها فورا.

وأكد «أننا نراعي مصلحة الأسر الكويتية من عوائل أو بنات وأولاد، ونطالب بالمغادرة الفورية لأي عقار يقطنه عزاب، وهناك مخاوف من مجاورتهم للعزاب، وهناك مناطق أخرى يقطنها عزاب مثل الحساوي والجليب، ومناق السكن الخاص للعوائل وليست للشباب».

ومن جانبه، أكد الكندري أن الجولة جاءت للوقوف على عدد من المخالفات التي تدعو للتدخل السريع منها إلقاء أنقاض البناء في الشوارع وبجانب الحاويات، وكذلك السيارات المهملة وموضوع النظافة التي أزعج أهالي المنطقة، في ظل وجود مدير فرع بلدية جديد وشاب وعنده الحماسة للعمل والقضاء على أهم المشكلات والمخالفات التي تعج بها محافظة حولي، وتطبيق القانون تطبيقا فعليا، وهذا ما افتقدناه في المرحلة السابقة.

back to top