أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة" أن هناك تضاربا جرى في إفصاحات شركة تمويل الإسكان، بالتزامن مع التداولات غير الاعتيادية التي طرأت على السهم، وأفصحت الشركة عن إفصاحين متناقضين في اليوم نفسه.

Ad

وقالت المصادر إن شركة تمويل الإسكان عقبت في إفصاح لها أمس، بشأن التداولات غير الاعتيادية التي جرت على الأسهم، بأنه لم يكن لديها مؤخرا أي تطورات أو معلومات جوهرية من شأنها إحداث نشاط وتداول غير اعتيادي على سهم الشركة.

وأضافت انه عقب ذلك الافصاح أعلنت الشركة في إفصاح آخر أنها قامت بتحصيل مديونية أحد العملاء بمبلغ 425 الف دينار، وستنتج عنه ارباح تبلغ 49.62 الف دينار، وسيتم إدراج النتائج في الربع الثاني لعام 2016 من البيانات المالية لشركة تمويل الاسكان.

واكدت ضرورة انتباه إدارة الرقابة في هيئة أسواق المال في الإفصاحات التي تقدمها الشركات الى دائرة الافصاح، والتأكد من مدى التزام هذه الشركات بالتعليمات الرقابية المتعلقة بالافصاح والشفافية، متسائلة: من يتحمل نتيجة القرار الاستثماري بالدخول أو الخروج من السهم في الوقت الذي يوجد تضارب في افصاحين للشركة في نفس يوم التداول؟

وأشارت إلى أن هيئة أسواق المال أعلنت الشركات أنه ابتداء من يوم الاثنين الماضي سيتم استلام جميع الإفصاحات بنسخة الكترونية بصيغة ملف (PDF) لتلافي الأخطاء التي تطرأ على الافصاحات نتيجة اتباع الطرق التقليدية.