الرشيدي: «التجارة» شكلت لجنة لرصد أسعار الحديد

نشر في 06-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2016 | 00:01
لا صحة لوجود شح في الحديد بل نقص في بعض المقاسات
كشف الوكيل المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك في وزارة التجارة والصناعة عيد الرشيدي أن «التجارة» شكلت لجنة خاصة لمراقبة منافذ بيع الحديد في الاسواق، لرصد أي تلاعب برفع الأسعار، من خلال جولات تفتيش سترفع نتائجها في تقرير مفصل بعد غد للبت فيها.

وقال الرشيدي، على هامش افتتاح معرض العقار المصري «عمار يا مصر» امس، إن من تثبت مخالفته فسيتم فورا تطبيق القوانين الوزارية عليه في هذا الشأن، مؤكدا انه «لا صحة لوجود شح كامل في الحديد بالسوق إنما هناك نقص في بعض المقاسات».

مشروعات متنوعة

وحول معرض العقار المصري أوضح أن الشركات المشاركة تعرض مشروعات متنوعة تضم نماذج متعددة واسعارها تلبي احتياجات المستهلكين من ذوي الدخول الضعيفة او المتوسطة.

ولفت إلى ان دور الوزارة هو مراقبة مثل هذه المعارض بصورة دورية، والاشراف عليها، والتأكد من تراخيصها واستيفائها اجراءات الدورة المستندية، خصوصا أن ما رأيناه بالمعرض عمل ممتاز والمنتجات العقارية الموجودة أسعارها في متناول الجميع، وتخدم اصحاب الدخول البسيطة والمتوسطة.

ودعا المستثمرين الراغبين في شراء أي منتجات، سواء داخل او خارج الكويت، الى التأكد من أنها مرخصة من قبل وزارة التجارة والصناعة، لضمان عدم وقوعهم في عمليات غش تجارية، لأن الهدف الاساسي من أعمال الوزارة الحفاظ على حقوق المستهلكين، خصوصا أن الوزارة تهدف من خلال برامجها الى توعية وتثقيف المستهلك بحقه في الابلاغ عن عمليات الغش التجاري أو الارتفاع المصطنع في الاسعار.

أحدث المساكن

من جهته، أشاد سفير مصر لدى الكويت ياسر عاطف بمشروعات الشركات العارضة، التي تتمثل في عرض احدث المساكن التي يرى البعض فيها استثمارا ناجحا سواء في القاهرة او المحافظات الأخرى.

ولفت عاطف إلى أن السفارة حريصة على مساعدة المصريين في الخارج، من خلال توفير كل سبل الاختيار في القطاع العقاري، وهو الأمر الذي توفره أيضا شركات ذات سمعة طيبة، وتشارك عاما بعد آخر في أي معارض تقام بالكويت التي تقدم كل التسهيلات.

وينظم المعرض في دورته الـ16 الشركة المتحدة للتسويق وتنظيم المعارض بالتعاون مع شركة عمار يا مصر لتنظيم المعارض والتسويق العقاري، وتتواصل عروضه حتى الغد بفندق كراون بلازا، بمشاركة كبرى شركات العقار المصرية، التي تستعرض مجموعة ضخمة من أكبر المشاريع العقارية الحديثة في أكبر المدن المصرية، ليمثل بدوراته السابقة عنوانا للأمان والثقة في مجال المعارض، ليجدد الثقة بالتزام المعنيين بالأمر بكل الأمور والقواعد التي تنظم هذا النوع من المعارض في الكويت.

back to top