«السكنية»: «ساليني» الإيطالية و«ليماك» التركية الأوفر حظاً لأول عقود بناء «جنوب المطلاع»

نشر في 26-05-2016
آخر تحديث 26-05-2016 | 00:08
No Image Caption
كشف مدير التخطيط بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط النقاب عن احتمال توقيع الكويت، خلال أسبوعين، عقداً بمليار دولار ضمن مشروع مشترك بين «ساليني امبرجيلو» الإيطالية و«ليماك» التركية لبناء مدينة جنوب المطلاع.

وفي حين قالت مصادر سكنية لـ«الجريدة» إن هذا العقد يتعلق بإنشاء البنية التحتية والطرق في المدينة، نقلت «رويترز» عن خريبط، على هامش مشاركته في مؤتمر بدبي أمس، قوله إن «العقد يشمل إنشاء طريق، وتنفيذ عمليات أخرى للبنية الأساسية، وسيجري تمويله من احتياطيات الحكومة».

وأوضح خريبط أن تكاليف بناء البنية التحتية والمباني العامة بالمدينة تقدر بنحو 20 مليار دولار، لافتاً إلى أن الإجراءات الحالية تنحصر في تحديد الشروط المسبقة الواجب توافرها في المقاولين الراغبين في المشاركة بالمناقصة.

ومن جهة أخرى، قال خريبط، إن العمل جارٍ لصياغة واستكمال دراسة اقتصادية لمدينة جنوب سعد العبدالله، التي تقام على مساحة 60 كيلومتراً مربعاً، موضحاً أن تكلفة هذا المشروع ستتراوح بين 10 و15 مليار دولار، وسيتم تمويله عبر آلية خاصة بمشاركة حكومتي الكويت وكوريا الجنوبية.

ومن جانبه، نقل الناطق الرسمي باسم اللجنة الشعبية لأهالي مدينة جنوب المطلاع خالد العنزي عن وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، أن توقيع العقد الثاني لبناء 5 ضواح تضم 12 ألف وحدة سكنية سيكون مطلع رمضان المقبل، مستدركاً: «لكن لجنة المناقصات المركزية لم تستقبل حتى أمس الأول صيغة العقد، الذي يجب استعجال طرحه، تجنباً لأي تأخير في إنجاز وتنفيذ الجدول الزمني للمشروع».

back to top