القبض على «أخطر مطلوب» بعد إصابته رجلَي أمن في غرناطة

نشر في 13-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 13-05-2016 | 00:01
مسجل بحقه 11 قضية واحتجز ضابط مباحث قبل 3 أشهر واعتدى عليه بالضرب
كرم الفريق الفهد وكيل وزارة الداخلية اللواء إبراهيم الطراح، إضافة إلى الرقيب أول نواف الرويعي والعريف حماد الشمري، اللذين تمكنا من ضبط مواطن مطلوب في 11 أمر إلقاء قبض عليه.

تمكن رجال أمن محافظة العاصمة، بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام اللواء إبراهيم الطراح، من ضبط أحد أخطر المطلوبين أمنيا، إن لم يكن الأول في قائمة المطلوبين جنائيا، وهو المواطن جراح نشمي، والمسجل بحقه 11 قضية جنائية، وصادر ضده حكم حبس لمدة عامين واجب النفاذ، فضلا عن انه متهم بقضية احتجاز ضابط مباحث والاعتداء عليه بالضرب.

وفي تفاصيل عملية الضبط، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، ان رجلي الأمن الرقيب أول نواف الرويعي والعريف حماد الشمري، من مرتبات إدارة دوريات إسناد العاصمة، كانا يقومان بواجبهما الروتيني في متابعة الحالة الأمنية لمرتادي الطريق بمنطقة غرناطة، واشتبها بشخص لا يحمل أي إثبات شخصي، فأجرا له بصمة تعريفية، ليتبين أنه مواطن يدعى جراح نشمي (مواليد 1988) ومطلوب القبض عليه في أربع قضايا سرقة إحداها لمركبة، ومسجل بحقه أمر قبض لارتكابه جريمة قتل بالخطأ، ومطلوب على ذمة قضية ضرب وطعن.

كما تبين أنه مطلوب من قبل الإدارة العامة للمباحث الجنائية في أمري إلقاء قبض عليه، أحدهما في قضية احتجاز ضابط مباحث والاعتداء عليه بالضرب، وعليه حكم واجب النفاذ بالسجن لسنتين في قضية سلب بالقوة والاعتداء بالضرب.

وحينما أقدم رجلا الأمن على إلقاء القبض على المطلوب قاومهما، ما تسبب في جروح وكدمات لهما، حيث تعرض أحدهما لرضة شديدة في يده اليسرى، وأصيب الآخر بشرخ في اليد اليمنى، وتمت إحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

إلى ذلك، كرم وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أمس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح ورجلي الأمن الرقيب أول نواف الرويعي والعريف حماد الشمري اللذين تمكنا من ضبط المواطن المطلوب أثناء أداء واجبهما الأمني بمنطقة غرناطة، وتعرضا لإصابات بعد مقاومة المطلوب لهما قبل السيطرة عليه.

وأشاد الفهد بالجهد الذي يبذله رجال الأمن في ضبط الحالة الأمنية وملاحقة المطلوبين والمتجاوزين، مقدرا الروح العالية التي ظهر عليها الرقيب أول الرويعي والعريف الشمري، وحرصهما على أداء واجبهما بكل كفاءة واقتدار.

وذكر أن الرويعي والشمري تحليا بكل الصفات المطلوبة في رجل الأمن، ومنها الشجاعة ورباطة الجأش وسرعة البديهة والثبات وحسن التصرف في المواقف ودقة التعامل مع جميع الظروف، ما مكنهما من ضبط المطلوب والسيطرة عليه رغم محاولته مقاومتهما والهروب منهما.

ودعا كل رجال الأمن إلى التفاني في تطبيق مبدأ وزارة الداخلية بأن يكون منتسبوها العين الساهرة لحفظ أمن واستقرار الوطن، لينعم الجميع فيه بالطمأنينة والراحة والأمان.

back to top