عقد رئيس مجلس التعاون المصري - الكويتي محمد جاسم الصقر اجتماعا مع رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، والسفير المصري لدى الكويت، أمس، لبحث التحديات التي تعوق الاستثمار في مصر، وأهم السبل لمواجهتها.

Ad

وبحث الطرفان إنشاء شركة قابضة هدفها الاستثمار في جميع المجالات الاستثمارية، واستغلال الفرص المتاحة داخل السوق المصري والبحث عن أفضل الفرص الاستثمارية لاستغلال كل المزايا والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين العرب والأجانب أخيرا.

من ناحية أخرى، قال رئيس هيئة الاستثمار علاء عمر إن الهيئة اجتمعت مع شركات عالمية أبدت رغبتها في الاستثمار بالسوق المصري، إذ يعتبر من اهم الاسواق في المنطقة، ويحتوي على فرص هائلة، موضحا ان الحكومة اتخذت إجراءات من شأنها القضاء على البيروقراطية، التي تعد من أهم معوقات الاستثمار.

وأفاد عمر بأن الحكومة المصرية عملت على جذب المستثمرين من خلال وضع حزم تحفيزية ومميزات عديدة، وقد تنظر في المستقبل في بعض المزايا وعلى رأسها الضريبة.

وأوضح أن الحكومة تنوي طرح العديد من المشاريع، لافتا إلى ان هناك مخططا تنمويا في محافظة سيناء بالتعاون مع صناديق الانماء العربية، وسيتم طرح أكثر من 80 مشروعا في مجالات عدة مثل النفط والاسكان وغيرها.

وأضاف أنه تم انشاء وحدة لتجميع الفرص الاستثمارية المتاحة وإعداد دراسات جدوى مبدئية عليها، موضحا ان مصر مرت خلال السنوات الخمس الماضية بظروف سياسية واقتصادية وأمنية شديدة، إلا أن الاجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية ساعدت على الحد من كل هذه الظروف.