الكويت ترأست «حوار أبوظبي» الآسيوي للعمالة

نشر في 12-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 12-05-2016 | 00:01
المطوطح: حد أدنى للمهارات المطلوبة بالمهن المتواجدة في سوق العمل
ترأست الكويت افتتاح فعاليات حوار أبوظبي بين الدول الآسيوية المرسلة والمستقبلة للعمالة والذي انطلق صباح أمس بمشاركة وفد برئاسة نائب المدير العام لحماية القوى العاملة في الهيئة العامة للقوى العاملة عبدالله المطوطح، ومدير الإدارة القانونية د. مبارك الجافور.

وفي كلمة له خلال الافتتاح، أعرب المطوطح عن سعادته للمشاركة في "حوار أبو ظبي"، مشيدا بحفاوة الاستقبال من دولة الامارات العربية، وشاكرا جمهورية الفلبين على رئاستها السابقة للحوار.

وقال إنه "منذ تسلمت الكويت رئاسة الحوار في نوفمبر 2014، وهي لا تألو جهداً في سبيل وضع التوصيات والغايات على أرض الواقع، وذلك حرصاً منها على التعاون الاقليمي بين الدول المرسلة والدول المستقبلة للعمالة، وذلك من خلال التنسيق والتشاور بين تلك الدول في وضع حماية للعمالة الوافدة المؤقتة"، مشيرا إلى أن "جدول الأعمال يذخر بالعديد من القضايا، متمنيا تعزيز جهود التعاون الثنائي والإقليمي والشراكات الهادفة إلى تطوير وتفعيل إدارة دورة العمل التعاقدي المؤقت، بما يعود بالفائدة على كل من العمالة التعاقدية وأصحاب العمل واقتصاديات الدول المرسلة والمستقبلة لهذه العمالة المؤقتة".

وذكر أن "الكويت باعتبارها إحدى الدول المستقبلة للعمالة أعدت معايير تضع حداً أدنى للمهارات المطلوبة في المهن المتواجدة في سوق العمل، وذلك بهدف حماية طرفي الانتاج"، مشيرا إلى أن "صدور قرار مجلس الوزراء في نوفمبر 2015، بضم مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية الى الهيئة العامة للقوى العاملة يمثل خطوة هامة".

back to top