الكويت تقدم الدفعة الثانية من المساعدات المخصصة للنازحين بالبصرة

نشر في 26-04-2016 | 11:55
آخر تحديث 26-04-2016 | 11:55
No Image Caption
أعلنت القنصلية الكويتية العامة في البصرة توزيع الدفعة الثانية من المساعدات المخصصة للنازحين بالبصرة ضمن المنحة الكويتية في إطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتخفيف عن كاهل العائلات النازحة في العراق.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في البصرة يوسف عاشور الصباغ في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء أن القنصلية العامة وزعت بالتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي مساعدات غذائية على 247 أسرة نازحة في قضاء الزبير غرب البصرة.

وأضاف أن هذه المساعدات التي خصصتها الكويت للنازحين في البصرة تأتي في إطار تبرع أعلنه سمو أمير البلاد بقيمة 200 مليون دولار لدعم النازحين العراقيين.

من جهته، أكد موفد الهلال الأحمر الكويتي أحمد عبدالله الفقعان أن جمعية الهلال أشرفت على توزيع المساعدات الغذائية المخصصة للنازحين في البصرة بالتعاون مع القنصلية الكويتية والهلال الأحمر العراقي.

وأعرب عن الأمل بأن تسهم تلك المساعدات في مساعدة الأسر العراقية النازحة على تخطي الظروف التي تمر بها.

وقال أن الحملة ستستمر عدة أيام لضمان توزيع المساعدات على الأسرة النازحة في مختلف أنحاء البصرة والتي يقدر عددها بنحو ثلاثة آلاف أسرة.

وثمن الفقعان الجهود الحثيثة التي تبذلها القنصلية الكويتية العامة بالبصرة لتهيئة الأجواء الملائمة لتوزيع المساعدات.

وكانت القنصلية الكويتية العامة في البصرة أعلنت في السابع من أبريل الجاري اكتمال حملة توزيع الدفعة الأولى من المساعدات على الأسر النازحة بالبصرة والتي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر في الخامس من الشهر ذاته.

back to top