الجاسم رئيساً لقطاع التوعية خلفاً لمعرفي

نشر في 01-05-2016 | 00:00
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:00
علمت «الجريدة» أن هيئة أسواق المال اعتمدت تعيين خالد الجاسم رئيساً لقطاع «التوعية» في الهيئة خلفاً للمدير السابق أحمد معرفي، وهو إحدى الكفاءات الوطنية المشهود لها بالتميز والخبرة في العمل المالي الاستثماري، ما أهله لقيادة هذا القطاع المهم.

من جهة أخرى، أفادت مصادر بأن نحو 5 مسؤولين من قدامى العاملين في «البورصة»، ممن انتقلوا إلى هيئة أسواق المال، بحسب المادة 156 من القانون 7 لعام 2010 وتعديلاته، فضّلوا إنهاء مسيرتهم العملية، مكتفين بالسنوات السابقة، فيما التحق بالهيئة فعلاً من موظفي البورصة الذين يحق لهم الانتقال نحو 65 موظفاً آخر، وانتظموا في أعمالهم، وتم توزيعهم على عدد من قطاعات الهيئة، وعُلم أن رئيس مجلس مفوضي الهيئة د. نايف الحجرف استقبلهم شخصياً مرحّباً بهم في الهيئة.

من جانب آخر، تم تمديد فترة الانتقال لعدد محدود جداً منهم نائب المدير العام السابق في البورصة عبدالعزيز المرزوق، ومن المرتقب أن ينفذ الانتقال إلى هيئة أسواق المال في 6 مايو الجاري تقريباً، وسينقل هؤلاء بدرجة مستشار.

يذكر أنه سيتم العمل في هيئة أسواق المال بشكل مختلف كلياً عن العهد السابق في البورصة، إذ تعمل الهيئة بنظام صارم ودوام يستمر ثماني ساعات عمل متواصلة، خلافاً للبورصة، التي كان يعمل مسؤولوها بين 6 و6.30 ساعات، فضلاً عن حجم الفراغ الكبير لكثير من الإدارات، حيث كانت تتحمل إدارات محددة عبء العمل الفني والرقابي فيما بقية الإدارات أعمالها بسيطة جداً.

وبحسب مصادر، فإن بعض المنتقلين إلى هيئة أسواق المال أخيراً، من البورصة يجدون بعض الصعوبات في التأقلم فيما اندمجت بعض الكفاءات الشابة والواعدة في العمل سريعاً.

back to top