«الاحتلال الإسرائيلي» يقتل رجل وامرأة فلسطينيين بالرصاص قرب القدس

نشر في 27-04-2016 | 13:00
آخر تحديث 27-04-2016 | 13:00
No Image Caption
قُتِلَ رجل وامرأة فلسطينيان برصاص قوات الأمن الإسرائيلية صباح الأربعاء عند حاجز قلنديا العسكري بين القدس والضفة الغربية المحتلة بعد اقترابهما منه بشكل «اثار شكوك رجال الأمن» بحسب الشرطة الإسرائيلية التي قالت إنهما كانا يحملان سكاكين.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا سمري في بيان أن ضباط وأفراد من حرس الحدود رأيا رجلا وامرأة (فلسطينيين) يتقدمان بالمسار المعد لعبور السيارات، وأن المرأة كانت تسير ويدها داخل حقيبتها وإلى جانبها سار الرجل وإحدى يديه وراء ظهره «وكأنه يخفي شيئاً ما أثار شكوك رجال الأمن».

وأضاف البيان أن «القوات أمرتهم بالتوقف والقاء ما يحملانه عدة مرات دون جدوى».

وأضاف أن المرأة «توقفت وتراجعت عدة خطوات إلى الخلف مع المشتبه، وفجأة عاودا التقدم وقامت باشهار سكين وألقتها بشكل مباشر باتجاه أحد أفراد الشرطة».

وقالت الشرطة إنها عثرت على سكين أخرى تشبه تلك التي كانت مع الفلسطينية في حزام الرجل، بالإضافة إلى خنجر، ولم يصب أي حارس أمن إسرائيلي.

وقالت مراسلة لوكالة فرانس برس في الموقع إنها رأت فلسطينيين ممددين على الأرض.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشابة تدعى مرام أبو اسماعيل وتبلغ من العمر 23 عاماً من قرية بيت سوريك.

وقال علاء، وهو شاهد عيان قرب الحاجز لوكالة فرانس برس أن «الشرطة صرخت عليهما وطلبت منهما الرجوع إلى الخلف، وبدا إنهما لم يعرفا ماذا عليهما أن يفعلا».

وأضاف «أطلقوا النار على الفتاة أولاً ثم بدا أن الرجل لم يعرف ماذا يفعل، وحاول العودة إلى الوراء ولكنهم أطلقوا النار عليه أيضاً».

قام الجنود بعدها بالقاء الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس، وأغلقوا الحاجز.

منذ الأول من أكتوبر، قتل 203 فلسطينيين بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين وإطلاق نار ومحاولات وعمليات طعن قتل فيها أيضاً 28 اسرائيلياً إضافة إلى أميركي واريتري وسوداني، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

back to top