أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى دعمه اللامحدود ورعايته الكاملة لجميع الانشطة الطلابية المختلفة لصقل مواهب الطلبة رياضياً، بما يسهم في إعداد جيل قادر على تمثيل الكويت في المحافل الدولية والمشاركة في المنتخبات.

Ad

وأضاف العيسى، خلال حضوره ختام بطولة دوري سداسيات كرة القدم للأندية المدرسية المسائية في نسخته الأولى مساء أمس الأول، أن المرحلة المقبلة ستشهد ترجمة هذا الاهتمام بإبرام اتفاقية رياضية بين «التربية» والهيئة العامة للرياضة تشمل كافة الألعاب الفردية والجماعية.

 وأثنى على الجهود والتعاون والدعم المستمر للهيئة لكافة أنشطتنا الرياضية، مما ساهم في نجاح وتميز أنشطتنا.

واختتمت البطولة بفوز فريق نادي الجهراء المدرسي المسائي 2 بنين بأربعة أهداف مقابل صفر لفريق  نادي الفروانية المدرسي المسائي ٢ بنين.

من جهته، أشاد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري بالتعاون المثمر بين التربية والهيئة العامة للرياضة، مؤكدا استمرار دعمه في المستقبل للاهتمام بدوري وزارة التربية لكرة القدم ليكون نواة لتخريج أبطال في كرة القدم لتأهيلهم للمشاركة في منتخب الكويت.

بدوره، أكد نائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون الرياضة د. حمود فليطح دعم الهيئة وتكثيف جهودها لكل انشطة وزارة التربية «لتحقيق أهدافنا الاساسية التي نسعى إليها لصقل مواهب أبنائنا الطلاب لاستفادة أنديتنا الرياضية من المميزين منهم لتأهيلهم للمشاركة بالمنتخب الكويتي».

من جانبه، أكد وكيل قطاع التنمية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد أن هذه البطولة تنظم للمرة الأولى هذا العام من خلال حرصنا على استحداث أنشطة جاذبة لابنائنا الطلاب لتطوير العمل بالاندية المدرسية المسائية، مشيرا إلى أن هذه البطولة بدأت في نوفمبر 2015 واختنمت اليوم 26 أبريل الجاري، وشارك في البطولة 100 طالب يمثلون 10 فرق لعدد 10 أندية مسائية، وأن التصفيات تمت على مدار 22 مبارة واليوم النهائي.

«الشدادية»

في مجال اخر، أكد العيسى أن العمل في العمليات الانشائية بجامعة الشدادية مازال قائما، لافتا إلى أنه لم يتم استلام تقرير إدارة الإطفاء بخصوص الحريق الذي حدث قبل اسبوع.

وفي موضوع آخر شدد العيسى، خلال حضوره الحفل الختامي الموسيقي لمرحلة رياض الاطفال الذي اقيم أمس بروضة فهد بورسلي، على اهمية مرحلة رياض الاطفال في العملية التعليمية، لاسيما انها الخطوة الاولى التي يخطوها الطفل في السلم التعليمي.

من جانبها، ذكرت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي أن مرحلة رياض الأطفال تمثل مكانة مهمة تربوية في السلم التعليمي، لأنها تعتبر الأساس القوي والقاعدة لجميع المراحل التعليمية.