الأهلي يواجه الإنتاج لإحكام قبضته على صدارة الدوري

نشر في 17-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 17-05-2016 | 00:01
No Image Caption
يأمل الأهلي إحكام قبضته على قمة الدوري المصري، حين يلتقي في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، نظيره الإنتاج الحربي على ملعب برج العرب، ضمن لقاءات الجولة الـ29 للمسابقة، ويدخل الأحمر هذه المواجهة برصيد 62 نقطة، يحتل بها صدارة الجدول، فيما يحتل الفريق العسكري المركز التاسع برصيد 39 نقطة.

الأهلي فاز في مباراة الدور الأول بالجولة الـ12 بهدف نظيف، أحرزه عماد متعب في اللحظات الأخيرة، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة في مشواره نحو استعادة اللقب، ويبتسم التاريخ للمارد الأحمر في المواجهات التسع التي جمعت الفريقين من قبل، حيث حقق أحفاد التتش الفوز في 7 مباريات، وتعادلا في لقاءين، ولم يستطع الفريق العسكري تحقيق أي انتصار طوال تاريخه على الأهلي.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارتن يول رفض الإفراط في الثقة، خاصة بعد الفوز الكبير أمام أسوان برباعية نظيفة، وحذر من التهاون في مباراة اليوم، لوجود تخمة من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق المنافس، وعلى رأسهم صلاح أمين، وجدو، ومحمود فتح الله، وبابا أركو، وشهاب الدين أحمد.

كما طالب الخواجة الهولندي لاعبيه بتدارك الأخطاء التي ظهرت في لقاء أسوان، مع فرض رقابة لصيقة على الثنائي محمد فاروق وأحمد مجدي، باعتبارهما مفاتيح لعب النادي العسكري، مضيفا أن الإنتاج لديه لاعبون يجيدون التحرك بالكرة وبدونها، مؤكدا على ضرورة الفوز، مع تقديم مستوى مشرف قبل موقعة روما الودية بالإمارات.

ويرفض مارتن يول إجراء تغييرات على تشكيلة لقاء أسوان، باستثناء المدافع أحمد حجازي، الذي تحوم شكوك كبيرة حول مشاركته بسبب الإصابة، والتشكيل الأقرب للأحمر يتكون من: شريف إكرامي، ورامي ربيعة، ومحمد نجيب، أوأحمد حجازي، وأحمد فتحي، وصبري رحيل، وحسام غالي، وحسام عاشور، ورمضان صبحي، ومؤمن زكريا، وعبد الله السعيد، وماليك إيفونا.

في المقابل، يخوض الإنتاج لقاء الليلة، ولا بديل أمامه سوى الفوز والعودة من جديد للانتصارات، بهدف مزاحمة المنافسين على المربع الذهبي.

وطلب شوقي غريب المدير الفني من اللاعبين ضرورة استغلال هذه المواجهة في الإعلان عن أنفسهم بقوة، فيما رصدت إدارة النادي مكافآت مالية مجزية للاعبين حال تحقيق "فوز تاريخي" أمام صاحب الأرض.

ويعتمد شوقي غريب على تشكيل مكون من: أمير عبد الحميد في حراسة المرمى، ومحمود فتح الله، ولؤي وائل، وعلي فتحي، وأحمد مجدي، وعلي عيد، ومحمد سوستة، وشهاب أحمد، وبابا أركو، وصلاح أمين، وجدو.

back to top