«الجنائية» تضبط مروجاً خطيراً وتعثر بحوزته على 2.5 كغم هيروين وشبو

نشر في 06-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2016 | 00:01
No Image Caption
اعترف بأن المخدرات تخص قريبه النزيل بـ «المركزي»
أسقط رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية - إدارة البحث الجنائي، أحد أخطر مروجي المخدرات في البلاد، وعثروا بحوزته على كيلو ونصف من الهيروين وكيلو غرام من مادة الشبو المخدرة.

يأتي ذلك بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، والمدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمود الطباخ، ومساعده لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ«الجريدة»، أن معلومات سرية وصلت إلى مساعد المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية لشؤون المحافظات العميد محمد الشرهان، تفيد عن نشاط مواطن في عملية ترويج المواد المخدرة بين المتعاطين، وحيازة المشتبه به كمية كبيرة من المواد المخدرة، مشيرا إلى أن العميد الشرهان كلف إدارة البحث الجنائي متابعة التحريات عنه، والتأكد من نشاطه في عملية ترويج المواد المخدرة، ووضعه تحت الرقابة الأمنية.

وأضاف أن رجال إدارة البحث الجنائي شرعوا في وضع المشبته به تحت الرقابة، واتضح أنه مواطن (19 عاماً)، ونجح أحد أقربائه، النزيل في السجن المركزي، في تجنيده واستغلاله في عملية ترويج المواد المخدرة، لافتا إلى أن التحريات التي استمرت مدة شهر دلت على أن المشبته به تسلم كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق قريبه الموجود بالسجن المركزي، وأنه نجح بالفعل في ترويج كمية من الشبو.

وأوضح المصدر أن رجال المباحث توصلوا إلى أن المشتبه به حذر جداً، ولا يتعامل مع أي أحد لا يعرفه، وأن تعاملاته في حدود ضيقة للغاية.

وقال إنه بعد استصدار إذن من النيابة العامة، قام رجال المباحث بمداهمة منزل المتهم في مشرف، وبعد تفتيشه عثروا بداخل غرفة نومه على كيلو ونصف من مادة الهيروين وكيلوغرام من الشبو، فضلاً عن العثور على 10 أكياس معبأة بالشبو ومجهزة للبيع.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث ألقوا القبض على المتهم، الذي اعترف بحيازة المواد المخدرة وترويجها، لافتا إلى أنه اعترف كذلك بأن المخدرات تخص قريبه الموجود بالسجن المركزي، وهو من طلبه لتسلم المخدرات من شخص لا يعرفه، وطلب منه ترويجها واقتسام المبالغ مناصفة معه، مشيرا إلى أن رجال المباحث خاطبوا النيابة العامة لاستدعاء السجين ومواجهته باعترافات المروج.

back to top