السعودية: ثالث عملية إرهابية في 4 أيام

نشر في 09-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2016 | 00:01
في حادث أمني هو الثالث خلال أربعة أيام، قتل شرطي سعودي، أمس، في تبادل لإطلاق النار خلال إحباط عمل إرهابي، كان يستهدف مركزا للشرطة في محافظة الطائف، وفق وزارة الداخلية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المتحدث الأمني باسم الوزارة «إحباط محاولة تنفيذ عمل إرهابي بمخفر شرطة حداد ببني مالك بمحافظة الطائف (غرب)، حيث رصد رجال الأمن المناوبين بالمخفر محاولة شخصين التسلل إلى مواقف سيارات الشرطة الملحق بالمخفر، عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة يوم السبت».

وأشار المتحدث إلى أن الشخصين، وبعدما شعرا برصدهما من قبل القوات الأمنية، «بادرا بإطلاق النار من سلاح رشاش والفرار، بعد تبادل إطلاق النار معهما من الموقع على سيارة كانت بانتظارهما، وبمطاردتهما وإعطاب سيارتهما ترجلا منها إلى إحدى المناطق السكنية الجبلية»، مشيرا إلى «محاصرتهما وتمشيط المنطقة بحثا عنهما».

وأدى الحادث إلى «استشهاد الجندي أول سعيد دهيبش الحارثي»، إضافة إلى «ضبط حزام ناسف» وتسع قنابل.

جاء ذلك غداة إعلان السلطات الخميس الماضي تفكيك خلية «إرهابية» في مكة ومقتل أربعة من أفرادها خلال مداهمة قوات الأمن «وكرا» يستخدمونه. وقتل اثنان من افراد الخلية، في تبادل اطلاق النار مع القوة المداهمة، في حين قام الآخران بتفجير نفسهما.

وأكدت وزارة الداخلية في حينه توقيف اثنين يشتبه بارتباطهما بهذه الخلية، في وقت لاحق في منطقة جدة.

وأشارت إلى ان القتلى الاربعة بينهم مطلوبون بتفجير مساجد واستهداف مصلين شيعة في المنطقة الشرقية من المملكة.

كما أعلنت السلطات يوم الجمعة مقتل رجل أمن، بعد تعرضه لإطلاق نار من مصدر مجهول، وهو يؤدي مهمات عمله في مركز شرطة القريع بمنطقة مكة المكرمة.

وكثفت السلطات السعودية في الاشهر الماضية مطاردتها للخلايا «الارهابية»، ولاسيما بعد هجمات استهدفت قوات الأمن والاقلية الشيعية في البلاد، تبنى معظمها تنظيم «داعش». وتعد السعودية جزءا من التحالف الذي تقوده واشنطن منذ صيف عام 2014، ويستهدف مناطق سيطرة التنظيم المتطرف في سورية والعراق.

(الرياض ـ أ ف ب، كونا)

back to top