جاء توقيع لاعب السالمية لكرة القدم نايف زويد على عقد مع شركة تسويق لاعبين، ليثير الجدل بشأن إمكانية رحيله على طريقة لاعب القادسية سيف الحشان. حول هذا العقد وأمور أخرى حرصت "الجريدة" على لقاء زويد الذي يعد أحد أبرز اللاعبين في الموسم الحالي، وعليه تعوّل جماهير النادي، مع الجيل الحالي، لإعادة السماوي إلى عصره الذهبي... فإلى التفاصيل:

Ad

• كيف ترى الموسم الحالي؟

- السالمية نجح بشكل كبير، ونافس على البطولات المحلية بكل شراسة، وأعتقد أن الأداء في الموسم الحالي استثنائي، وما تحقق جاء بفضل تكاتف الجميع في السالمية من لاعبين وإدراة وجماهير وكل محبي قلعة السالمية.

• هل كنتم تخشون سيناريو الموسم الماضي، بتقديم أداء من دون تحقيق بطولة؟

- التفاؤل كان السمة الغالبة منذ بداية هذا الموسم، وكان الشغل الشاغل هو الوصول لمنصة التتويج، وتحقيق بطولة أو أكثر في الموسم الحالي، لاسيما أن الموسم الماضي ورغم المستويات الجيدة التي قدمها الفريق لم نتكمن من تحقيق أي بطولة، ومن وجهة نظري فإن المستقبل للسالمية يسير إلى الأفضل.

• هل زادت المسؤولية بعد التتويج بلقب كأس سمو ولي العهد، الأمر الذي حال دون زيادة غلة الألقاب؟

- من دون شك، المسؤولية كانت كبيرة، لكن السالمية بات في مرحلة نضج ويستطيع مواجهة هذا المسؤولية بكل ثبات، ومواصلة المشوار بنجاح نحو حصد مزيد من البطولات.

النادي مؤهل

• هل بات السالمية مؤهلاً لحصد بطولة الدوري في الموسم المقبل؟

- السالمية كان من بين الأفضل في الموسم الحالي، وبالتأكيد هو مؤهل لحصد لقب الدوري في المواسم القادمة، وبصراحة شديدة شهيتنا مفتوحة لحصد كل البطولات، وحصد ثمار المواسم الماضية التي ابتعد فيها الفريق عن منصات التتويج.

• ما الصعوبات التي واجهتكم في الموسم الحالي؟

- الفريق الباحث عن البطولة يعتبر كل مباراة بطولة مستقلة، وللحقيقة فإن المواجهات التي يعتقد البعض أنها سهلة ربما تكون أصعب من المواجهات الكبيرة، من حيث عدم وجود مساحات، وتكتل دفاعي مبالغ فيه، لكن هذا لا يمنع أن القادسية والعربي والكويت وكاظمة هي من تنافس السالمية على البطولات.

• هل تأثر السالمية برحيل المدرب الألماني رولف؟

-  رحيل أي مدرب وقدوم آخر من شأنه أن يحدث بعض الارتباك، بيد أن قرار ادارة النادي إسناد المهمة للمدرب سلمان عواد كان صائبا، كونه كان قريبا من اللاعبين، ويعرف كل كبيرة وصغيرة في الفريق، وأعتقد أن عواد تألق في الموسم الحالي بعد رحيل رولف.

منصات التتويج

• ماهي توليفة النجاح في السالمية؟

- الروح العالية والعمل بجماعية وبتكاتف كبير، كما أن إدارة النادي عملت وبإصرار على تجهيز الفريق وتوفير كل المقومات لحصد الألقاب والوصول لمنصات التتويج.

* لماذا تراجعت مشاركاتك في بعض الأوقات خلال الموسم؟

- بصراحة شديدة، المنافسة كانت شديدة في السالمية للدخول في توليفة الفريق الأساسية، مع قناعة الجميع بأن الأهم هو مصلحة الفريق والمضي قدما نحو الانتصارات، لكن قرار الاتحاد بتواجد ثلاثة لاعبين أجانب داخل الملعب مع اعتبار اللاعب من غير محددي الجنسية محترفا، جعلني أنافس الرباعي المحترف في الفريق، كيتا، وديب، والصيفي، وسعيد للمشاركة في المباريات، لكن الأهم، وكما قلت هو مصلحة الفريق سواء شاركت أو لم اشارك.

*ماذا عن العقد الجديد الذي وقعته مع شركة تسويق لاعبين؟

- العقد الذي وقعته هو لتسويقي خارجيا فقط، حيث اشترطت على الشركة تسويقي خارجيا فقط، فأنا لا أعتزم اللعب في الكويت لغير السالمية، كما أن العقد ومن ضمن بنوده أن يكون عن طريق وبموافقة السالمية، على الرغم من عدم ارتباطي بعقد مع السماوي في الوقت الحالي.

سيف الحشان

• البعض في السالمية يخشى أن تسلك طريق لاعب القادسية سيف الحشان بالخروج دونا عن رغبة السالمية؟

- خروجي لن يكون من دون رغبة السالمية، فهو النادي الذي تربيت فيه وأدين له بكل ولاء، ولا أحبذ الخروج على طريقة الحشان من السالمية.

• ماذا عن انضمامك لمنتخب الكويت؟

- الانضمام لمنتخب الكويت هو شرف لكل لاعب، وأنا أنتظر هذه الفرصة، وطموحي كبير في تمثيل منتخب الكويت بشكل لائق.

• ماذا لو تلقيت عرضاً من أحد

المنتخبات الخليجية هل ستوافق؟

- في السابق كان هناك بعض العروض، لكني لا أملك في الوقت الحالي أية عروض، ومن الصعب أن اتوقع ماذا سيحدث مستقبلا، لكن أمنيتي وغايتي ارتداء الفانلة الزرقاء، حيث نشأت في الكويت، وأفضل أن يكون عطائي للكويت.

بداية المشوار

• من مكتشف نايف زويد وكيف كانت بدايتك؟

- بدايتي كانت في السالمية وأدين بالفضل لعدة مدربين من بينهم شيخ المدربين صالح زكريا، وعيسى فلاح، وعادل محمود، والمدرب المصري الكابتن مجدي.

• وأول من أعطاك فرصة الانضمام للفريق الأول؟

- شيخ المدربين صالح زكريا هو أول من صعدني للفريق الأول موسم 2008/2009، وأدين له بشكل كبير.