يجري هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم، والمشرف على منتخب مصر الأول، اتصالات مكثفة لإنهاء الخلاف الذي دب بين حسام غالي قائد ولاعب وسط المنتخب والنادي الأهلي، وبين أسامة نبيه المدرب العام للفراعنة، بعد أن أعلن الأخير استبعاد اللاعب من حسابات منتخب مصر بسبب تهديداته بسحب لاعبي الأهلي من المعسكر الأخير أمام نيجيريا في التصفيات المؤهلة لأمم الغابون 2017.

Ad

ويسعى أبو ريدة لإنهاء الخلاف بين اللاعب وإدارة المنتخب وحل الأزمة بشكل ودي، خاصة أن غالي من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المنتخب.

وهدد اللاعب بكشف المستور في حالة استمرار مدرب الفراعنة في الهجوم عليه عبر مختلف وسائل الإعلام، قائلا إنه مازال يحترم مسؤولي المنتخب والأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني.

في المقابل، قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنه ليس معنيا بالرد على استبعاد أي لاعب من الأهلي من صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه حق أصيل للجهاز الفني طالما الأمر يتعلق بأمور موضوعية.

وأضاف مدير الكرة: "لو كان الأمر يتعلق بلاعبي الأهلي بشكل جماعي بشأن التعامل غير اللائق في صفوف المنتخب، فسيكون لنا كلمة في هذا الموضوع، وسيكون هناك جلسة مع رئيس النادي محمود طاهر، وزيزو مدير القطاع للخروج بالقرار المناسب". وأضاف: "نبدي دهشتنا من عدم ضم لاعب مثل أحمد فتحي، لكن اختيار أو إبعاد أي عنصر هو حق هيكتور كوبر المدير الفني".

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب 6 لاعبين محترفين لخوض لقاء تنزانيا المقرر له يوم 4 يونيو المقبل في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017. وضم كوبر السداسي محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي، ومحمد النني لاعب وسط ارسنال الإنكليزي، ومحمود حسن "تريزيغيه" صانع ألعاب أندرلخت البلجيكي، ومحمد عبد الشافي ظهير أيسر الأهلي السعودي، وأحمد حسن كوكا مهاجم سبورتنغ براغا البرتغالي، وعمرو وردة مهاجم بانيتوليكوس اليوناني، وأرجأ ضم سام مرسي لاعب وسط ويغان إلى معسكر سبتمبر المقبل، في حين استمر استبعاد أحمد المحمدي جناح أيمن هال سيتي.