العبدالله: تغير مفاهيم الشباب للعمل في «الخاص»

نشر في 28-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 28-04-2016 | 00:04
No Image Caption
المجدلي: 35 مليون دينار شهرياً دعم عمالة لـ 60 ألف مواطن
شدد الوزير العبدالله على أن الأوضاع الاقتصادية الإقليمية والدولية توجب توفير كل الإمكانات للشباب، للانخراط في العمل الخاص لتحقيق الأهداف الوطنية.

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله إن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد معرض 1000 مشروع الرابع تعكس حرص سموه على دعم الشباب الكويتي في كل المجالات الاقتصادية الوطنية.

واعرب العبدالله، في تصريح صحافي على هامش افتتاح المعرض، الذي يقيمه برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة للسنة الرابعة على التوالي، بحضور الأمين العام للبرنامج والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، عن سعادته لما تحقق خلال السنوات الماضية، ومدى التطور والتنوع الذي يشهده هذه السنة.

واشار الى ان ازدياد أعداد المشاركين هذا العام، وانضمام عناصر جديدة من الجنسين يؤكد تغير مفاهيم الشباب تجاه العمل بالقطاع الخاص واقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مبينا أن تنوع أفكار المبادرين وأصحاب المشاريع يؤكد اهتمام الدولة على كل مستوياتها برعاية الشباب.

أهداف وطنية

وعبر عن سعادته بعد جولته بين أجنحة المعرض المختلفة بلقاء هذا الحشد من شباب الكويت الذين اختاروا العديد من المشاريع والمهن المختلفة والمتميزة، اضافة الى توفير مشاريع جديدة تعرض لأول مرة مع مشاركة مبادرين جدد، بعد أن تغير تفكيرهم وتوجهوا للعمل بالقطاع الخاص.

وحول توجه السعودية، من خلال رؤيتها الاقتصادية عام 2030، وهل هناك توجه لدى الحكومة لإطلاق رؤية اقتصادية مماثلة، تابع ان سمو امير البلاد أطلق رؤية الكويت الاقتصادية قبل عدة سنوات، لتحويل البلاد الى مركز مالي وتجاري.

استراتيجية واضحة

من جانبه، ذكر المجدلي أن البرنامج يسعى من خلال تنفيذ استراتيجية واضحة الى تحقيق الأهداف الوطنية لدعم المسيرة التنموية للبلاد، وتغيير مفاهيم وأفكار الشباب الكويتيين للعمل الحر، من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومؤسسات القطاع الخاص على اختلاف تخصصاتها واهتماماتها الاقتصادية.

واشار المجدلي، في تصريح مماثل، الى ان هناك 80 الف موظف يعملون في القطاع الخاص، وان دعم العمالة يصرف لـ60 الف مواطن ومواطنة بمعدل اكثر من 35 مليون دينار شهريا.

وبين ان عدد المسجلين في السنوات السابقة والمعرض الحالي وصل الى 800 مشارك، مؤكدا أن "الخدمات التي نقدمها تختلف عن المعارض الاخرى، فنحن نقدم ندوات تثقيفية وتسويقية للمشارك لتطوير مهاراتهم"، وهناك لجنة مشتركة، والهيكلة ترحب بالعمل المشترك الذي يرقى ويزدهر بأداء اصحاب المشاريع الصغيرة.

من ناحيته، أكد الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حسن كاظم ان مشاركة الوزارة تأتي في اطار تشجيع الكوادر الوطنية للانخراط في العمل الخاص والاعتماد على انفسهم.

واضاف كاظم، في تصريح صحافي، ان رعاية سمو امير البلاد هذا المعرض دليل على اهتمام سموه بالشباب، لإبراز قدراتهم وإبداعاتهم وتشجيعهم على الانطلاق بمشاريعهم الخاصة.

وأشار إلى أن وزارة الشؤون شاركت بما يزيد على 30 محلا للمنتفعات من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، موضحا ان هذه المحلات تعتمد على الصناعات اليدوية والحرفية، وهي ذات مستوى عال من حيث الجودة.

back to top