أكد رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د. محمد الشرهان، أن «اتفاقية التعاون التي أبرمت مع مستشفى السلام الدولي، بشأن التعاون على مساعدة المرضى المعسرين ممن تكفلهم الجمعية، ليست الأولى»، موضحا أن مستشفى السلام الدولي يسعى لمساعدة المرضى ممن تتكفل بهم الجمعية من خلال توفير الفحوصات الطبية والأدوية بأسعار رمزية.

Ad

وأضاف الشرهان في كلمة له على هامش توقيع الاتفاقية، أن «الاتفاق تم على مساعدة مرضى الكلى في عمليات الغسل الكلوي بأسعار رمزية، فضلا عن اتفاقية أخرى تتضمن فحوصات الرنين المغناطيسي، التي يحتاج إليها بعض المرضى من المعوزين»، مشيرا إلى أن «المرحلة القادمة ستتضمن اتفاقا على رعاية ومساعدة المرضى في مجالات مختلفة».

 ولفت إلى أن «هذه الاتفاقية تأتي استمرارية للتاريخ الطويل لهذه المؤسسة العريقة في مساندة إعانة المرضى، إذ إن المستشفى والقائمين عليه لديهم المزيد من المبادرات الخيرية التي سيتم التنسيق معهم بشأنها على مدار الأيام المقبلة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة، مدير مستشفى السلام الدولي د. أيمن المطوع، إن «المستشفى يحرص على مساعدة المرضى المحتاجين ممن تكفلهم جمعية إعانة المرضى منذ أمد بعيد»، مشيراً إلى أن «أوجه التعاون بين المؤسستين قائمة لخدمة المجتمع والمرضى من مختلف الجنسيات».

وأشار المطوع إلى أن «المستشفى سيقدم بناء على الاتفاقيات المبرمة المساعدة الطبية والعلاجية للمرضى في مجالي الغسل الكلوي، وكذلك الفحوصات والرنين المغناطيسي، على أن يتم التنسيق مع الجمعية مستقبلا لزيادة مجالات التعاون المشترك، خصوصاً أن هذه الاتفاقية السادسة التي يتم التعاون فيها بين الجانبين».