تأهل فريق نادي الكويت إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد السلة، بعد تغلبه المثير على نظيره العربي بنتيجة 78-74 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة، والتي شهدت أيضاً تغلب القادسية بصعوبة على الجهراء بنتيجة 78-66، وكاظمة على النصر 81-75.

Ad

وبذلك سيتواجه بعد غدٍ الكويت مع كاظمة، بينما يلتقي القادسية مع الساحل في الدور قبل النهائي.

جاءت المباراة قوية وسريعة منذ انطلاقتها، حيث تبادل فيها الفريقان التقدم خلال الدقائق الأولى، بيد أن الافضلية بدأت بعدها تتجه نحو الأخضر من خلال ثلاثيات فهاد السبيعي بتسجيله 3 رميات الى جانب توغل محمد المطيري أسفل السلة، في وقت أضاع لاعبو الكويت العديد من النقاط السهلة، لينتهي الربع الاول بتقدم العربي 23-17.

واستعاد الأبيض توازنه في الربع الثاني، بعد ان استفاد من تسرع لاعبي منافسه في إنهاء الهجمات، لاسيما التصويب من الخارج مع تألق حسين الخباز في تسجيل الثلاثيات واختراقات حمد عدنان وسيطرة عبدالعزيز فالح وعبدالرحمن الجمعة على الكرات المرتدة (الريباوند) ليقلب النتيجة، وينهي الربع الثاني متقدماً 40-34.

وعاد الفريقان الى تبادل التسجيل في الربع الثالث، حيث تألق محمد المطيري وعلي صفر في التسجيل أسفل السلة، إلى جانب اختراقات يوسف بورحمة وأحمد الفضلي بينما واصل الكويت التسجيل عبر حمد عدنان وحسين الخباز، ليواصل تقدمه معها في نهاية الربع الثالث 59-52.  ووصلت المباراة الى قمة الإثارة في الربع الرابع، بعدما ادرك الاخضر التعادل، ومن ثم التقدم عبر تحركات عبدالله الصراف ويوسف بورحمة، الا ان الفريق لم يعرف التعامل مع اللحظات الاخيرة التي تألق فيها حمد عدنان في التسجيل، ليخرج الابيض فائزاً بنتيجة 78-74.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعيسى الحمد وسلوبدان، وقد رفع الحكم تقريراً الى لجنة المسابقات عن مدرب الكويت الصربي جوفين بودر لحصوله على خطأين فنيين.