أبدى مدير الكرة في الجهراء محمد علي، رضاه التام عما قدمه «أبناء القصر الأحمر»، بعد الكارثة التي حلَّت على الفريق أمام خيطان في كأس سمو ولي العهد، وتطرق في وقفة مع «الجريدة» إلى خطط النادي فيما يخص الفريق الأول لكرة القدم بالموسم الجديد.

Ad

أكد مدير جهاز الكرة في نادي الجهراء محمد علي، ارتباط خطط النادي فيما يخص الفريق الأول لكرة القدم بأجندة اتحاد الكرة، لتحديد الأولويات في الموسم الجديد.

وقال إن جميع الأمور في الجهراء وأغلب الأندية متوقفة في الوقت الحالي، انتظارا لما ستؤول إليه قرارات الاتحاد بشأن التغييرات التي قد تطرأ على النظام في الموسم الجديد.

وأضاف علي أنه من الصعوبة أن نحدد كجهاز كرة في النادي ما يحتاجه الفريق في الموسم الجديد، أو أن ندخل في مفاوضات مع محترفين من دون وضوح الرؤية.

وطالب الاتحاد بسرعة إنجاز أجندته، بعد الاجتماع مع الأندية، والوقوف على المعوقات التي واجهتها في الموسم الحالي، ولاسيما فيما يخص اعتبار اللاعب البدون محترفاً.

وكشف علي أن إدارة الكرة في الجهراء تنتظر أيضا اجتماعا مهماً مع مجلس إدارة النادي، لرسم خطة الموسم الجديد، حيث إن العودة للمنافسة على البطولات المحلية، كما هو طموح النادي في السنوات الأخيرة، يتطلب دعما كبيرا لتصحيح مسار الفريق، الذي عانى في الموسم الحالي، بعد أحداث مباراة خيطان في كأس سمو ولي العهد، التي نتج عنها إيقافات وغيابات كثيرة أثرت في مسيرة وطموحات الفريق.

واعتبر أن ما تحقق في الدور الثاني من مسابقة الدوري وقدرة الجهراء على العودة، يعد إنجازا، عطفا على الظروف الصعبة التي مرت على الفريق، مبديا رضاه عما تحقق.

ملف اللاعبين المحليين

وعن احتفاظ النادي بالعناصر الواعدة في الفريق، ونجوم الصف الأول مثل فيصل زايد، وأيضا محاولة رفع الإيقاف عن اللاعبين الموقوفين، قال علي إن المبدأ في الجهراء فيما يخص الانتقال المحلي لأي من اللاعبين أمر صعب، ويكاد يكون مرفوضا، لذلك فإن خروج أي لاعب من ابناء الجهراء لأحد الأندية المحلية يعود لمجلس الإدارة.

وأشار إلى أن إدارة الجهراء لم تعد أي من اللاعبين يوما بالسماح بالانتقال محليا، فيما تدعم وتساعد في حال تلقي عروض للاحتراف الخارجي، كما هي الحال مع فيصل زايد.

واستبعد علي خروج عنصر مؤثر، كفيصل زايد، بعيدا عن الجهراء، في ظل حاجة النادي لكل الجهود للعودة، كما كان منافسا شرسا على كل البطولات، معترفا في الوقت نفسه بوعود تعويض للاعب بعد عودته من رحلة الاحتراف السعودية، وتلقيه أكثر من عرض محلي.

وذكر أن رفع الإيقاف عن اللاعبين الموقوفين في النادي على خلفية أحداث مباراة خيطان بكأس سمو ولي العهد، أمر مطروح، ولاسيما أن الهدف من العقوبة تحقق.

صعوبة في استمرار نينو

وعن ملف المحترفين، قال علي إنه يرى صعوبة في استمرار المدافع البرازيلي نينو، مع الاعتراف بقدراته الكبيرة، "لكن استمراره سيكلف النادي مبلغا ماليا كبيرا، ربما يكون غير متاح".

وأشار إلى أنه يفضل الانتظار فيما يخص ملف المحترفين، لحين الإعلان عن القرارات النهائية لاتحاد الكرة.

الشيخ كفى

وأشاد علي بما قدمه المدرب الوطني محمد الشيخ منذ تسلمه مهمة تدريب الفريق، خلفا للألباني الكسندر جيجا، وقال إن الشيخ من افضل المدربين الوطنيين، وترك بصمة كبيرة على أداء الفريق.

وأضاف أنه يفضل أن يتسلم المهمة في الموسم الجديد مدرب أجنبي، ليكون امتدادا للنهج الذي اتبعته إدارة النادي في السنوات الأخيرة، ولاسيما أن هناك طفرة تحققت بشهادة الجميع.

وأكد أن المدرب الالباني الكسندر لم يكن سيئا، لكنه واجه صعوبات في التأقلم مع اللاعب الكويتي، إلى جانب الظروف الصعبة التي واجهت الفريق.

خيانة كبرى!

وتطرق علي إلى موقف المدرب الصربي بونياك مع الجهراء، واصفا موقفه "بالخيانة الكبرى"، وقال إن بونياك تسلق على اكتاف "ابناء القصر"، وخاصة أنه اتفق على كل البنود مع ادارة النادي، فيما كان يسير في اتجاه آخر بالاتفاق مع العربي.