الأصفر بلون الذهب للمرة الـ 17

نشر في 01-05-2016 | 00:05
آخر تحديث 01-05-2016 | 00:05
No Image Caption
أسدل، أمس الأول، الستار على البطولات الرسمية في الموسم الكروي الحالي، بتتويج القادسية بلقب دوري ڤيڤا، الذي يعد الأغلى لجماهير الأصفر، كونه وضع الفريق على رأس الفرق المتوجة به.
زين القادسية خزائنه بالنسخة رقم 54 من لقب الدوري، الـ17 في تاريخه، ليحقق الرقم الصعب متفوقا على غريمه العربي بفارق بطولة واحدة، ووصل الأصفر في الموسم الحالي إلى النقطة 62، وبفارق 6 نقاط عن حامل اللقب، الكويت، ونقطتين عن السالمية صاحب الوصافة، وتعرض الأصفر لهزيمتين، آخرهما من الجهراء في ليلة العرس الأصفر أمس الأول، وتعادل أيضا في مناسبتين، في حين حقق 20 فوزا.

وسجل القادسية 75 هدفا، كأقوى خط هجوم، وحقق نجم الفريق بدر المطوع لقب ثالث الهدافين، خلف السوري فراس الخطيب، ومتساويا مع البرازيلي باتريك فابيانو، بواقع 21 هدفا، كما حقق دفاع الأصفر لقب الأفضل بتلقيه 12 هدفا فقط، وحقق كاظمة لقب ثاني أفضل خط هجوم بـ55 هدفا، ودفاع الكويت لقب الوصافة بتلقيه 16 هدفا.

واستحق الأصفر التتويج باللقب بعد صراع شرس مع حامل اللقب السابق الكويت الذي حل في المركز الثالث، وايضا السالمية صاحب الوصافة، بينما كانت بقية الفرق بعيدة، منذ وقت مبكر من الموسم عن صراع اللقب.

ولعل ما ميز الأصفر عن غيره وفرة اللاعبين الجاهزين، لدرجة جعلت من رغبة اللاعبين في المشاركة أزمة، لاسيما للمدرب السابق للفريق راشد بديح، بينما تعامل الكرواتي داليبور الذي تولى المهمة مع الأصفر بشكل أفضل، مكن الأصفر من المضي بثبات نحو لقب الدوري، متفوقا على الكويت، والسالمية، وكليهما نافس وبقوة وشراسة من أجل التتويج.

ورغم تراجع أداء الاصفر في بعض المباريات فإنه حسم البطولة وبجدارة في النهاية، بفضل خبرة اللاعبين الكبار في الفريق، لاسيما بدر المطوع الذي كان العلامة الفارقة في الجولات الأخيرة، كما نجح محمد الفهد بشكل لافت مع الأصفر منذ تولي داليبور المهمة، ويعتبر مع أحمد الظفيري وفهد الأنصاري ورشيد صوماليا وخالد ابراهيم وسيدوبا، وغيرهم من أبرز من صنعوا إنجاز الأصفر في الموسم الحالي، إلى جانب الجماهير الوفية للنادي، والأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

الجماهير علامة فارقة

أجمع عدد كبير من اللاعبين في نادي القادسية على أن جماهير الأصفر شكلت العلامة الفارقة في الموسم الحالي، لاسيما انها مكنت الأصفر من استكمال مهمته وقت الأزمات، لاسيما التي كادت تعصف بالفريق، عند امتناع المحترفين من مباشرة التدريبات من دون الحصول على المستحقات المالية.

وقال قائد الفريق صالح الشيخ إن الجماهير الوفية للأصفر طوقت عنق اللاعبين بدعم غير محدود، ما حدا باللاعبين إلى التعاهد من أجل رد الجميل، واضاف الشيخ أن اللقب الحالي هو الأغلى له في تاريخ بطولات الدوري، كونه جاء ليضع الأصفر في قمة الأندية التي حققت اللقب.

واتفق نجم الفريق بدر المطوع مع الشيخ في ان الجماهير القدساوية كانت القاسم المشترك عند اللاعبين للسعي وبقوة نحو لقب الدوري، معتبرا ان الجميع شريك في النجاح الكبير الذي حققه الأصفر في الموسم الحالي.

بدوره، قال فهد الأنصاري إن تركيز اللاعبين كان كبيرا في بطولة الدوري، الأمر الذي جعل من كل مباراة بطولة مستقلة، تقرب الفريق خطوة من استعادة اللقب.

فرحة كبيرة

وجاء احتفال القدساوية باللقب الـ17 لبطولة الدوري كبيرا، وحرصت جماهير الأصفر على ارتداء قمصان الفريق، واحتفلوا مع اللاعبين بالدرع لساعات في استاد الصداقة والسلام، ومن ثم انطلقت سيارات الأصفر في العديلية حاملة الاعلام، ومرددة الهتافات التي تشيد بانجاز الاصفر، بينما حرصت بعض الجماهير على انتظار باص الفريق، ونال نجم الفريق بدر المطوع وسيدوبا ومحمد بنينان وصوماليا، النصيب الأكبر من الهتافات.

back to top