الإصدارات الفنية... جديدة ومختلفة

نشر في 19-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-05-2016 | 00:01
بينما طرح بعض النجوم في العالم العربي جديدهم وبدأ يحصد النجاح بين الناس، ينشغل آخرون بوضع لمساتهم النهائية على أغانيهم التي من المتوقع أن تبصر النور قريباً في الأسواق.
أطلق المطرب محمد عبده أربع أغان بشكل حصري عبر تطبيق {أنغامي}، ضمن ألبومه الجديد {عالي السكوت} الذي يتضمّن أغنيتين للأمير بدر بن عبد المحسن {عالي السكوت} و{خريف}، وأغنية {الله معك} من كلمات فايق عبد الجليل، و{روحي فداه} من كلمات الشاعر أحمد شوقي. وزّع الأغاني كل من وليد فايد وعبد الرحمن باحمدين، وتابعها فنياً زيد جيلاني، فيما أشرف عليها خالد أبو منذر.

اعتبرت يارا أن أصداء أغنيتها المنفردة الأخيرة {خلوني معو} رائعة، والناس أحبوها جداً، موضحة أنها ما زالت جديدة ولم يمضِ على إصدارها أسبوعان، وقالت: {أتمنى أن تحصل أكثر وأكثر على إعجابهم}.

وفي تصريح لأحد المواقع الإلكترونية الفنية، ذكرت يارا أنها لم تقرر بعد اسم المخرج الذي ستتعاون معه لتصوير فيديو كليب للأغنية، ولكنه قيد الدرس، مؤكدة أنها تحضر لألبومها الخليجي الذي سيصدر في شهر يوليو المقبل، والألبوم اللبناني والمصري في آخر العام، وهي تسجّل راهناً أكثر من أغنية تعاونت فيها مع كل طارق أبو جودة، أحمد ماضي وهادي شرارة.

بدأ الفنان المصري تامر حسني تسجيل أغاني ألبومه الجديد، المقرر طرحه في عيد الفطر المقبل، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم أيمن بهجت قمر، وليد سعد، توما، أحمد إبراهيم، وطارق مدكور. كذلك سيصوّر حسني إحدى أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب، للترويج له قبل طرحه بأيام.

يُذكر أن حسني يجري التعديلات النهائية على سيناريو فيلم سينمائي جديد، لم يتم تحديد اسمه حتى الآن، ومن المقرر الاستقرار على فريق العمل بالكامل خلال منتصف الشهر الجاري للبدء بالتصوير بداية يونيو المقبل، من ثم الانتهاء منه قبل عيد الأضحى المقبل، وهو الموعد المبدئي لطرحه.

أعمال أبصرت النور

طــــرحـــــت الفنانــــة اللبنانية أمل حجازي، عبر قناتها الرسمية على موقع {يوتيوب} فيديو كليب أغنيتها الجديدة {كذبة كبيرة}، من كلمات مارسيل مادور، وألحان أوميت سايان، وتوزيع إيتكن كورت وناصر الأسعد، وإنتاج شركة لايف ستايل. وتُعد الأغنية الجديدة، أول فيديو كليب لأمل بعد غياب دام ما يقرب من عام، منذ طرح أغنية {الليلة}، التي حققت نجاحاً كبيراً.

يُذكر أن آخر ألبومات أمل حجازي، طرح في عام 2010 وحمل عنوان {ويلك من الله}.

بعد إصدار باكورة أعماله الفنية ونجاح أغانيه، علمت مصادر صحفية أنّ الفنان ‏غسان سالم باشر إعداد الجزء الثاني من الألبوم الغنائي «الياس الرحباني يقدم غسان سالم». ووفق المعلومات، يضم الألبوم 12 أغنية من أجمل ما لحّن الموسيقار الرحباني، وسيعتمد ‏سالم التنويع في الأسلوب الغنائي.

طرح الفنان خالد عبد الرحمن ألبوم {الحب الكبير} أخيراً، ويتضمن 13 أغنية جديدة متنوّعة تعاون فيها مع عدد من المؤلفين والملحنين. أما الفنان سعد رمضان فأطلق كليب أغنيته الأخيرة الخاصة بالأفراح {مين قدك}، من كلمات قاسم سليم، ألحان يحيي الحسن، توزيع عمر صباغ، وماستريغ محمد مقهور واخراج.

يذكر أن الإماراتية أحلام كانت نشرت مقطعاً من فيديو كليب رمضان الأخير {مين قدك}، عبر حسابها الخاص على موقع {إنستغرام} وعلّقت {حبيت}، تعبيراً منها عن إعجابها بالأغنية وطريقة تصويرها المميزة والمختلفة.

عامر زيّان

أصدرت شركة {روتانا للصوتيات والمرئيات} الألبوم  الجديد للفنان عامر زيان {شو هالجسد}، ويتضمن ثلاث أغان تعاون فيها الفنان مع أسماء عدة في مجال الكلمة واللحن والتوزيع. زيان بذل الجهد الكبير لاختيار أغانيه الجديدة، من خلال اختيارات متنوعة ترضي جميع الأذواق، والأغاني هي: {شو هالجسد} من كلمات طوني أبي كرم وألحان وسام الأمير وتوزيع طوني سابا، {روئي} من كلمات وألحان ياسر جلال وتوزيع روجيه خوري، {محتاجة علاقة} من كلمات حياة إسبر وألحان فضل سليمان وتوزيع روجيه خوري.

back to top