كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أنها وزعت 14.4 في المئة من إجمالي القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني، البالغ عدده 11338 وحدة سكنية للسنة المالية الحالية.

Ad

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، إن إجمالي القسائم الحكومية التي تم توزيعها على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية التي وردت أولويتهم التاريخية على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني حتى أمس 1757 قسيمة حكومية، لافتة إلى أن ما تبقى من الدفعات سيتم الإعلان عنها وتوزيعها وفقا لجدول التوزيعات.

وأضافت المؤسسة أن المتبقي من القسائم الحكومية في المشروع 9581 قسيمة، مبينة أنه تم الانتهاء من توزيع الضواحي N6,N10,N8,N9,N11,N7.

وعلى صعيد إسكاني آخر، كشف المنسق العام لمدينة أهالي المطلاع الشعبية خالد العنزي، أن تأخير طرح العقود لمشروع جنوب المطلاع الإسكاني على لجنة المناقصات تسبب في تأخير المشروع بأكلمه، مشيراً إلى أن توقيع العقد الثاني للمشروع لم يرَ النور حتى الآن، ولم يعرض على اللجنة.

وقال العنزي، في تصريح صحافي، أمس، إن تسلم المواطنين قسائم المطلاع حتى الآن حبر على ورق، بعد تسلم ما يقارب 14 ألف مواطن قسائم ورقية، مخاطباً الجهات المعنية بسرعة التنفيذ، علما أن مناقصة البنية التحتية لم يتم الإعلان عن الشركة الفائزة بها.

وأضاف أن أغلب أهالي المطلاع بانتظار توقيع عقد البنية التحتية، مبيناً أنه من المفترض طرح العقد الثاني للمشروع في أبريل الماضي، وفق تصريحات وزير الدولة لشؤون الإسكان المعلنة، لافتاً إلى أن الأهالي لم يروا سوى التصريحات "النارية"، مطالباً رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، بسرعة التدخل، لحل قضية المطلاع وإنجازها.