أكمل النادي العربي مساء أمس صفقة ضم المهاجم مبارك النصار إلى صفوفه رسمياً، بعد أن أنهى ارتباطه بنادي خيطان بشكل ودي.

Ad

ووقع اللاعب على عقد انتقاله للعربي بصفة دائمة في صفقة انتقال حر شاكراً إدارة خيطان، وعلى رأسها مدير جهاز الكرة فهد المطيري على تعاونها معه وإنهاء العقد المبرم بينهما بالتراضي، مشدداً على أنه سيعمل على مواصلة تألقه وتقديم ما هو مأمول منه مع الأخضر وإسعاد جماهيره الكبيرة.

ولم يعلن عن قيمة الصفقة التي أبرمت كانتقال دائم وتكفل بها نائب رئيس النادي عبدالعزيز عاشور الذي أدار المفاوضات مع أحد متعهدي اللاعبين، والذي عرض على إدارة الأخضر في وقت سابق ضمانات وتأكيدات لإنهاء صفقة النصار، إلى جانب نجم خيطان الآخر عمر حبيتر ونجم الجهراء الدولي فيصل زايد، فيما بدأت مساعي الأخضر لفتح ملف المحترفين، وتبرز عدة أسماء مهمة سبق لها التألق على مستوى دوري فيفا منها العاجيان كيتا وجمعة سعيد والبرازيلي روجيريو، وتتردد أنباء عن دخول مدرب السالمية السابق الألماني ولفغانغ في دائرة اهتمام الأخضر رغم وجود المدرب الحالي الصربي بوريس بونياك.

القرار بعد التعيين

وفي نفس السياق، أكدت مصادر مطلعة داخل مجلس ادارة النادي العربي أن صفقة انتقال النصار للأخضر وبقية الاهتمامات غير ملزمة للفريق في الوقت الحالي، في ظل عدم تعيين جهاز إداري جديد وتحديد الرؤية حول استمرار المدرب بونياك من عدمه وتعيين مدرب بديل له.

وبينت المصادر أن القرار الأول في جميع التدعيمات يبقى بطبيعة الحال للمسؤولين عن الجهازين الفني والإداري، ولابد من موافقتهما وأن تكون التعاقدات عن طريقهما أو حسب وجهة نظرهما لاحتياجات الفريق.

وأوضحت "تبقى كل الأمور واردة حتى استقرار الأمور وتعيين الجهاز الفني والإداري، وحينها ستعرض هذه الصفقة وغيرها عليهما لأخذ الرأي واستيضاح الموافقة".

3 ناشئين من برقان

من جهة أخرى، علمت "الجريدة" أن صفقة تبادلية تم الاتفاق عليها بين مسؤولي النادي العربي ونظرائهم في برقان سيتم تفعيلها رسمياً، عقب حصول برقان على عضوية اتحاد كرة القدم خلال الجمعية العمومية العادية التي ستعقد في أول يونيو المقبل.

وتقضي الصفقة بضم برقان 3 من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأخضر على سبيل الإعارة لمدة عامين على أقل تقدير، وهم اللاعبون الذين باتوا خارج حسابات الجهاز الفني، مع تدعيم صفوف فريق برقان بأحد المحترفين الأكفاء، على أن يتحمل قيمة الصفقة كاملة نائب رئيس العربي عبدالعزيز عاشور.

 في المقابل سيحصل الأخضر على 3 لاعبين من قطاع الناشئين في برقان، كانوا تحت مجهر العرباوية خلال الفترة الماضية، وظهروا بمستوى رائع، الأمر الذي يؤكد أن مستقبلا باهرا ينتظرهم في حال تم صقل خبرتهم وتنمية مهاراتهم بشكل جيد.

ووضع مسؤولو الناديين سياجاً من السرية والكتمان على الصفقة حتى تتم بنجاح، علما بأنه في حال رفض طلب برقان بالحصول على عضوية اتحاد الكرة، سيتم اعتبار الصفقة كأن لم تكن.