تمكنت قوات الحماية المدنية في مصر أمس من السيطرة الكاملة على حريق ضخم، نشب في منطقة العتبة وسط القاهرة، بعد أكثر من 12 ساعة على اندلاعه.

Ad

وأسفر الحريق، الذي بدأ من فندق مكون من 6 طوابق وامتد إلى عقارات ومحال تجارية مجاورة عن إصابة 90 شخصاً بحالات اختناق، حيث تم نقل 29 حالة للمستشفيات، وإسعاف 61 آخرين بموقع الحادث، وخسائر تقدر قيمتها حتى الآن بأكثر من 60 مليون جنيه هي جملة الخسائر الناجمة عن الحريق، الذي وقع في الساعات الأولى من صباح أمس بقلب القاهرة.

وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا بمحيط الحريق حتى الانتهاء من عمليات التبريد نهائياً، حيث استخدمت أجهزة الإطفاء 32 سيارة إطفاء، و4 سلالم «هيدروليكية» وخزاني مياه كبيري الحجم، للسيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى العقارات المجاورة، فيما استمرت أعمدة الدخان في التصاعد خلال ساعات النهار أمس.

في غضون ذلك، قال نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية، اللواء محمد أيمن عبدالتواب، إن الحريق نشب بسبب ماس كهربائي في الفندق دون وقوع وفيات.

وأضاف أن المنطقة التي شهدت الحريق مزدحمة ببضاعة باعة جائلين سريعة الاشتعال. وأشار إلى أن أجهزة حي الموسكي بدأت في إزالة آثار الحريق، وشفط المياه الناجمة عن عملية الإطفاء، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم تحديد قيمة الخسائر المادية بدقة، لكن ستكون هناك إجراءات أخرى لنقل الباعة الجائلين إلى منطقة أسواق خاصة بهم، وتجميل المنطقة ذات البعد التاريخي والأثري.