حددت هيئة أسواق المال الآلية التي ستتسلم بها شركة بورصة الكويت للأوراق المالية المستندات والوثائق من الإدارة الحالية لسوق الكويت، التي يبلغ عددها نحو 95 مليونا.

Ad

وسيشهد نهاية دوام اليوم قيام ممثل كل إدارة من إدارات السوق في فريق العمل المشترك، المشكل بموجب القرار 82 لسنة 2015، وممثل كل إدارة من الإدارات المقابلة لها في شركة البورصة في فريق العمل، بإعداد كشوف بملفات ومستندات ووثائق الإدارة التي ستسلم لشركة البورصة.

وأضافت "الهيئة" أن ممثل كل إدارة سيقوم بالتوقيع على محاضر تسليم وتسلم ملفات ومستندات ووثائق الإدارة، بحضور رئيسي فريقي العمل المشترك، وسيقوم رئيسا الفريقين، بحضور المفوض المشرف العام على فريق العمل المشترك "خليفة العجيل"، بالتوقيع على محضر بالتسليم والتسلم لجميع ملفات ومستندات ووثائق السوق، وفقا للثابت بمحاضر التسليم والتسلم الموقعة من ممثلي الإدارات في الفريق.

وقررت هيئة الأسواق الاحتفاظ بمستندات ووثائق السوق، من خلال الاحتفاظ بالنسخ الأصلية مدة 12 عاما، تبدأ من تاريخ السنة المعد عنها الدفاتر والسجل، ويحتفظ بجميع سندات القيد المتعلقة بأي من الدفاتر التجارية، سواء كان الدفتر ورقيا أو إلكترونيا للسوق لنفس المدة تبدأ من تاريخ السنة المعد عنها الدفتر الذي يتعلق به السند، فإن تعلق السند بعقد فسيتم الاحتفاظ به لنفس المدة المقررة.

وسيتم الاحتفاظ بالعقود الأصلية وما يتعلق بها من مستندات مدة 12 سنة، تبدأ من تاريخ انتهاء العقد، وفي حال كانت المستندات الأصلية مودعة بملف قضية أو تحقيق، وكذلك الحال بالنسبة لملفات القضايا أو التحقيقات، فيحتفظ بها مدة عامين، تبدأ من تاريخ صدور الحكم في القضية، أو صدور قرار نهائي في التحقيق، إضافة إلى الاحتفاظ بجميع المراسلات الأصلية التي لا تتعلق بعقود أو دفاتر أو سجلات أو قضية تحقيق مدة 7 سنوات.