المجلس يقر «زيادة دعم الأندية» ويكتفي بمداولة لـ «التجنيس»

نشر في 12-05-2016 | 00:14
آخر تحديث 12-05-2016 | 00:14
No Image Caption
كلّف «التعليمية» التحقيق في «ساعات التطبيقي الزائدة»
خلال جلسته التكميلية أمس، أقر مجلس الأمة مشروع رفع زيادة دعم الأندية الرياضية بما لا يزيد على 750 ألف دينار لكلّ نادٍ مشهر طبقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم 42 لسنة 1978 (بدلاً من 500 ألف دينار لكل نادٍ) في المداولتين، وأحاله إلى الحكومة.

واكتفى المجلس بالموافقة على تعديل قانون الجنسية لتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية «بما لا يزيد على 4 آلاف» في المداولة الأولى، دون تقديم طلب لاستعجال إقراره في المداولة الثانية؛ «لغياب الأغلبية النيابية المطلوبة لتمريره».

وشهدت الجلسة مشادات نيابية- نيابية حول من يستحق الجنسية، فضلاً عن توجيه النواب انتقاداتهم إلى لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، واعتبار تقريرها عن تعديل قانون الجنسية «مجرد دغدغة مشاعر».

وبينما كلف المجلس اللجنة التعليمية التحقيق في المآخذ التي شابت مكافآت الساعات الزائدة لأعضاء الهيئة التدريسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن الفصل الصيفي، وافق على سحب لجنة المرافق العامة البرلمانية تقريرها بشأن قانون بلدية الكويت من جدول الأعمال؛ «لمزيد من الدراسة»، على أن تعرضه في الجلسة المقبلة.

إلى ذلك، أعرب وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، عن أمله رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي الكويتي دولياً، مؤكداً حرص الحكومة على دعم الشباب والأندية الرياضية.

وقال الحمود، خلال الجلسة، إن قانون دعم الأندية الرياضية يهدف إلى ترشيد المال العام، وتنظيم عملية دعم الأندية وفق أنشطتها، ويحقق العدالة والمساواة بين جميع الأندية.

back to top