بيع الناقلة الكويتية «عربية» بـ8,5 مليون دولار

نشر في 16-05-2016 | 16:46
آخر تحديث 16-05-2016 | 16:46
No Image Caption
أكد الرئيس التنفيذي في شركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الصباح أن الشركة تمكنت من بيع الناقلة القديمة (عربية) بقيمة 5ر8 مليون دولار (الدولار = 301ر0 دينار كويتي) مشيرا إلى أن سعر البيع للناقلة فاق التوقعات بحوالي مليوني دولار.

وقال الشيخ طلال الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين إن الناقلة (عربية) المصنعة من قبل شركة (سامسونغ) بكوريا الجنوبية والتي تبلغ حمولتها حوالي 121 ألف طن متري تم طرحها بمزايدة في أواخر الشهر الماضي وجاءت قيمة بيعها البالغة 5ر8 مليون دولار بزيادة عن أفضل توقعات وتقاييم السماسرة العالميين الذين قيموا مثيلاتها في السوق بنحو 3ر6 مليون دولار.

وأوضح أن هذا السعر الممتاز الذي تم بيع الناقلة به كان بسبب حالة الناقلة الفنية ومستوى الصيانة ونظام الإدارة المتميز الذي تتبعه شركة ناقلات النفط في تشغيل الناقلات الكويتية.

وأشار إلى أنه كان لهذه الصفقة صدى كبيرا بسوق النقل البحري تمكنت من خلاله شركة الناقلات من فرض اسمها وبقوة كإحدى الشركات الرائدة في مجال النقل البحري.

يذكر أن الناقلة (عربية) تبلغ من العمر 27 عاما وكان من المفترض بيعها في آخر السنة المالية 2012/2013 لكن إدارة الشركة وبالاتفاق مع مؤسسة البترول الكويتية رأت ضرورة التريث وتشغيل الناقلة فترة إضافية للاستفادة من ارتفاع قيمتها التأجيرية مع تلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدولة الكويت.

وقد قام فريق من شركة ناقلات النفط الكويتية برئاسة الشيخ طلال الخالد الصباح الرئيس التنفيذي للشركة بإنهاء إجراءات البيع في العاصمة البريطانية لندن.

back to top