يتطلع الأهلي إلى رد اعتباره أمام سموحة حين يلتقي الفريقان في السادسة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ25 لمسابقة الدوري التي ستشهد في الثامنة والنصف مساء لقاء الزمالك مع نظيره حرس الحدود بملعب بتروسبورت.

Ad

الأهلي يدخل مباراة اليوم ولا أمامه سوى الفوز لتحقيق أكثر من هدف في مقدمتها إضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده، ومواصلة الحفاظ على صدارة جدول المسابقة التي يتربع عليها حاليا برصيد 53 نقطة، إلى جانب رد الاعتبار أمام صاحب الأرض، الذي فاز في الدور الأول بثلاثية دون رد.

الجهاز الفني للأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول، طالب اللاعبين ببذل قصارى جهدهم مع عدم الاستهانة بالمنافس الذي يضم بين صفوفه لاعبين من أصحاب الخبرات والمهارات، كما حذر من تكرار التهاون الذي ظهر عليه الفريق في مباراة يانغ أفريكانز الأخيرة بالبطولة الإفريقية.

الأحمر يخوض المباراة بنفس تشكيل لقاء يانغ أفريكانز باستثناء الدفع بوليد سليمان بدلا من رمضان صبحي الموقوف مباراتين.

في المقابل، يأمل سموحة صاحب المركز الرابع برصيد 41 نقطة في استغلال عامل الأرض في تكرار الفوز أمام الأهلي وانتزاع النقاط الثلاث التي تؤمن وجوده في المربع الذهبي، وحرص حلمي طولان المدير الفني على مُطالبة لاعبيه بضرورة الحذر وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب الأحمر.

 الزمالك وحرس الحدود

وفي المباراة الثانية يسعى الزمالك وصيف الترتيب برصيد 42 نقطة لتحقيق الفوز لمواصلة الزحف نحو القمة، وعدم فقدان أمل ملاحقة الأهلي على صدارة الدوري وتقليص فارق الـ11 نقطة الذي يفصله عنه.

الأسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك يعاني كثرة الغيابات في صفوفه قبل مواجهة حرس الحدود، حيث يغيب أحمد الشناوي الحارس الأساسي لمعاناته من كدمه في الركبة، وأيمن حفني لإصابته بشد في عضلة السمانة، وأحمد دويدار لإصابته بشد في العضلة الخلفية.

تشكيلة الزمالك ستشهد عدة تغييرات حيث سيتولى محمود جنش حراسة المرمى، بينما سيعود علي جبر إلى قيادة الدفاع بجوار البوركيني محمد كوفي، كما ينوي ماكليش إعادة باسم مرسي لقيادة الهجوم الأبيض بدلاً من محمود كهربا الذي سيلعب في مركز صناعة اللعب بدلاً من المهاجم الصريح، بينما سيتواجد الزامبي إيمانويل مايوكا على مقاعد البدلاء.

على الجانب الآخر، يحاول عبدالحميد بسيوني المدير الفني لحرس الحدود، الذي يقبع في المركز الـ17 برصيد 9 نقاط، تحسين أوضاع فريقه بتحقيق فوز معنوي، بعدما أصبح قريبا من الهبوط لدوري القسم الثاني وإيقاف سلسلة الهزائم بعد الخسارة في آخر مواجهتين أمام الاتحاد السكندري وسموحة بالدوري.