روحاني: حكم المحكمة الأمريكية العليا سرقة وعداء للشعب الإيراني

نشر في 27-04-2016 | 20:54
آخر تحديث 27-04-2016 | 20:54
No Image Caption
وصف الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء حكما أصدرته المحكمة العليا الأمريكية بشأن الزام بلاده بدفع ملياري دولار من أصولها في الولايات المتحدة بأنه "سرقة فاضحة" وعداء للشعب الإيراني.

وقال روحاني خلال اجتماع لمجلس الوزراء الإيراني إن حكومة بلاده "لن تألو جهدا في سبيل استرداد حقوق الشعب" مشددا على ضرورة أن "يتفهم الأمريكيين أنهم لن يستطيعوا انتهاك حقوق الشعب الإيراني أو سلبها".

وأضاف أن "أعداء الشعب الايراني سعوا لسنوات طويلة سلب الشعب حقه المشروع في الاستفادة من الطاقة النووية وبذلوا قصارى جهودهم لاستصدار قرارات أممية ضد إيران".

وأشار إلى "نجاح" الشعب الإيراني في استعادة "حقوقه" من خلال "صموده" في المفاوضات النووية لافتا إلى تتويج هذا الصمود "بإقرار" العالم "بأسره" بحق إيران في تخصيب اليورانيوم.

وأوضح أن الأموال التي "ستصادرها" أمريكا تعود إلى الشعب الإيراني واصفا قرار المحكمة الأمريكية بأنه "تصرف عدائي وغير قانوني".

يذكر أن المحكمة العليا الأمريكية أصدرت الأسبوع الماضي حكما قضائيا يقضي بإلزام طهران بدفع ملياري دولار إلى عائلات ضحايا سقطوا في هجمات "تمت برعاية إيرانية" بينها تفجيرات بيروت عام 1983 وتفجيرات أبراج الخبر في السعودية عام 1996.

back to top