قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في شركة صناعات التبريد والتخزين (تبريد)، إن الشركة أنهت عملية بناء 20 ألف متر مربع توسعة لمصنعها الحالي، كما تستعد لتأجير أرض مملوكة لها في الري بقيمة شهرية تتراوح بين 10 و15 ألف دينار، في حين تتفاوض أيضا مع عدد من الشركات والمؤسسات المالية لتأجير أرضها في العارضية، التي تبلغ مساحتها 2000 متر مربع.

Ad

حديث المخلف جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية، التي عقدت أمس بنسبة 78 في المئة، حيث نفى نية الشركة الدخول في مناقصات حكومية، ولاسيما عقب تجربة الشركة في مناقصة مع مجلس الأمة عام 2005، حيث لم تتقاضَ الشركة باقي مستحقاتها حتى اليوم.

وتابع: «تبحث الشركة إمكانية الانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية، كون البورصة تدار بفكر حكومي، وتتبع النهج البيروقراطي»، مضيفا أن التطبيقات والإجراءات التي يتم طلبها من الشركات المدرجة تزيد من التكلفة والمصاريف على الشركات من دون أي مقابل ينعكس على أعمال الشركة الإدارية أو التنفيذية.

وقال المخلف إن وجهات نظر الجهات الرقابية في سوق الكويت للأوراق المالية ترى في تطبيقاتها مزيدا من الشفافية على أداء الشركات، لكن نحن كشركة نوفر قدرا كبيرا من الشفافية في مختلف أعمالنا، ولا نحتاج إلى إجراءات مكلفة لتحقيق ذلك.

ووافقت العمومية على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال، أبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، كما وافقت على توصية مجلس الإدارة، بتوزيع أرباح نقدية بواقع 20 في المئة، وأسهم منحة بنسبة 7 في المئة.

فيما وافقت على توصية مجلس الإدارة بالانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية، في حين تم اعتراض عدد من المساهمين على البند المذكور.