تأجيل اجتماع «الكرة» يربك الأندية

نشر في 05-05-2016 | 00:05
آخر تحديث 05-05-2016 | 00:05
No Image Caption
بسبب ضيق الوقت، أصبح من الصعوبة بمكان عقد اجتماع اتحاد الكرة، الذي سيحسم فيه مصير توصيات لجنة المسابقات حالياً.
بات في حكم المؤكد، وبسبب ضيق الوقت، تأجيل اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أجل غير مسمى، والذي من المقرر أن يشهد مناقشة التوصيات التي رفعتها لجنة المسابقات في فبراير الماضي، بإلغاء دوري الرديف وإقرار نظام الهبوط، والعودة إلى دوري الدرجتين في الموسم بعد المقبل (2017-2018)، إلى جانب تقليص عدد اللاعبين من 40 إلى 26 لاعبا.

وسيربك تأجيل الاجتماع إدارات الأندية، التي كانت وما زالت تمني النفس بضرورة اعتماد التوصيات، أو بإلغائها، من أجل التجهيز للموسم المقبل مبكرا، سواء بالاتفاق على مواعيد وأماكن المعسكرات الخارجية، كذلك عقد العديد من الصفقات بالتعاقد مع لاعبين محليين ومحترفين، بعد الوقوف على تقليص عدد اللاعبين من عدمه.

يذكر أن رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة الشيخ طلال الفهد، سيحضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، المقرر عقدها في 12 و13 الجاري، في العاصمة المكسيكية (مكسيكو سيتي)، ثم سيغادر إلى العاصمة القطرية (الدوحة)، لحضور الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن.

إلى ذلك، ستعقد لجنة المسابقات اجتماعا الأسبوع المقبل، لوضع تصور عام لمواعيد بطولات الموسم القادم، علما أن أواخر أغسطس المقبل سيشهد انطلاق الموسم ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية، من أجل تجربة اللاعبين الجدد قبل التعاقد معهم، على أن ينطلق دوري الدمج في منتصف أو أواخر سبتمبر القادم.

وستبقى المواعيد التي ستحددها لجنة المسابقات في اجتماعها غير نهائية، وقابلة للتغيير، تحسبا لأي ظروف.

الفهد يعد التكتل بمفاجأة

علمت "الجريدة" أن رئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية الشيخ طلال الفهد وعد أندية التكتل بمفاجأة من العيار الثقيل في الأسبوع المقبل، خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء اندية التكتل أمس الأول في منزله.

وكان الفهد قد دعا الأندية الى اجتماع عاجل في منزله فور قرار الهيئة تحويل اللجنة الاولمبية وناديي القادسية والجهراء الى النائب العام، حيث ناقش مع ممثلي التكتل تداعيات هذا القرار وانتشاره، وحث الأندية الى ضرورة تلافي المخالفات المالية والتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة خلال الفترة المقبلة لضمان عدم تكرارها.

وكعادته في الالتفاف على الحقائق ومحاولة تصوير الأمور بالشخصانية، أكد الفهد لممثلي الأندية خلال الاجتماع أن لديه معلومات بأن تحويلات النيابة ستطال بعض الأندية الأخرى للتكتل في الفترة المقبلة، بسبب مواقف تلك الأندية لا بسبب التجاوزات المالية.

وتطرق الفهد في الاجتماع الى العديد من المستجدات على مشكلات الاتحادات، ومنها اتحاد كرة السلة، كما ناقش أيضا موضوع مشاركة أندية التكتل من عدمها في نشاط اتحاد اليد للموسم المقبل وأجل الحديث عن هذا الموضوع للاجتماع المقبل.

وطالب الفهد رؤساء الأندية بالإعداد للانتخابات بالشكل المطلوب، وعدم تضمن قوائمهم أي مرشح لا يبدي ولاءه لمواقف التكتل.

back to top