«الأبحاث» يدرس «جنوب سعد العبدالله»

نشر في 28-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 28-04-2016 | 00:01
البراك: «السكنية» اقترحت دراسة المشروع... وتستغرق عامين
أكدت المديرة العامة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، د. سميرة السيد عمر، أن دور المعهد هو تقديم الاستشارات والدراسات الفنية والحلول للتنمية للجهات في الدولة، مبينة أن ذلك بهدف النهوض بالمستوى المعيشي والمساهمة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة وحسن استغلالها، وذلك للمصلحة العامة.

وقالت عمر، في تصريح صحافي أمس الأول، إن المعهد على أتم الاستعداد لتقديم جميع الاستشارات والدراسات للدولة في جميع المجالات المتخصصة، من أجل النهوض بمسيرة التنمية والازدهار لدولة الكويت.

من جانبه، كشف مدير إدارة العمليات في مركز أبحاث المياه لمعهد الكويت للأبحاث العلمية، د. خالد البراك، أن المعهد وبطلب من المؤسسة العامة للرعاية السكنية قدم مقترحا لدراسة الأرض المخصصة للأغراض السكنية في منطقة جنوب سعد العبدالله التي تحوي حقولا استراتيجية لإنتاج المياه الجوفية.

وقال البراك، في تصريح مماثل إن تلك الدراسة تستغرق عامين لإنجازها، متوقعا أن تصب نتائجها في مصلحة حماية هذه الموارد الطبيعية من المياه الجوفية، مبينا أن ذلك يأتي من أجل تحديد الاشتراطات والتدابير الفنية اللازمة للحفاظ على سلامة واستمرار إنتاج المياه الجوفية من هذه الحقول الجوفية، والتي يقدر إنتاجها اليومي بـ 13 مليون غالون امبراطوري، وهي كمية كبيرة وثروة طبيعية تجب المحافظة عليها.

واستقبلت عمر كلا من باتل المطيري وجاسم الشطي من حملة "ناطر بيت" التطوعية، بحضور د. البراك.

ومن جانب آخر، أجرت "السكنية" أمس، القرعة على الدفعة الثالثة من توزيعات السنة المالية الحالية من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N7 والتي تشتمل على 354 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة بناء على أولوية الطلب الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2008/3/6 وما قبل.

وأضافت أن اليوم الخميس والأحد المقبل سيكونان موعدا لتوزيع بطاقات القرعة للدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N7 والتي تشتمل على 338 قسيمة بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 2008/4/20 وما قبل.

... وينظم ورشة عن «الألواح الكهروضوئية»

اختتم معهد الكويت للأبحاث العلمية ورشة تدريب بعنوان "تصميم وتركيب الألواح الكهروضوئية"، بالتعاون مع وزارة التربية.

وقال المعهد، في بيان صحافي امس، إن هذه الدورة تأتي استكمالا لدور المعهد في دعم مجال الطاقات المتجددة بالكويت، عبر عدة مشاريع في مجال الطاقة المتجددة، منها مشروع تصميم وتركيب الألواح الكهروضوئية على أسطح عدد من المدارس بمنطقة مبارك الكبير التعليمية.

back to top