حريق يلتهم مخازن «التربية» في صبحان

نشر في 14-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2016 | 00:01
● أسفر عن خسائر جسيمة وإصابة 3 إطفائيين
● الموقع تعرض لحريق في 2014
أصيب ثلاثة إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري من جراء حريق اندلع ظهر أمس في مستودعات وزارة التربية بمنطقة صبحان، كما أسفر عن خسائر مادية لحقت بالمستودعات، التي تستخدم لتجميع السكراب الخاص بالوزارة.

وفي التفاصيل التي رواها لـ»الجريدة» ضابط قسم الإعلام بالإدارة العامة للاطفاء الملازم أول رضا السلمان، أن «غرف عمليات الإدارة تلقت بلاغاً ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في مستودعات تابعة لوزارة التربية في منطقة صبحان»، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز إطفاء صبحان، ومبارك الكبير للمواد الخطيرة، والسالمية، والإسناد، والعمليات بقيادة نائب المدير العام لشؤون المكافحة اللواء جمال البليهيص، ورئيس إطفاء مركز صبحان المقدم علي العبدالرزاق».

وأضاف السلمان أن رجال الإطفاء فور وصولهم تبين لهم أن الحريق في حوطة مكشوفة تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، وتحتوي على معدات سكراب متنوعة، مشيراً الى أن رجال الإطفاء وضعوا خطة خاصة لعملية المكافحة ولم يصل الحريق الى المستودعات الرئيسية للوزارة.

 وأوضح أن فرق الإطفاء نجحت بعد ساعتين من اندلاع الحريق في السيطرة عليه ومنع انتشاره ووصوله إلى مواقع أخرى.

وذكر السلمان أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتلقوا إلى موقع الحريق، لبيان أسباب اندلاع النيران بالموقع، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة ثلاثة اطفائيين بحالة اختناق واجهاد حراري اثناء مكافحة الحريق، وتم علاجهم في نفس موقع الحدث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، وحالتهم الصحية لا تدعو للقلق.

 وأضح أن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله تابع تفاصيل الحادث مع المدير العام للإدارة العامة للإطفاء بالإنابة اللواء خالد المكراد.

يذكر أن نفس الموقع تعرض للحريق في 2014.

back to top