نظم الاتحاد العام لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما طلابيا أمام مجلس الأمة، احتجاجاً على أزمة الفصل الدراسي الصيفي في "التطبيقي"، نتيجة عدم إدارج شعب دراسية كافية للطلبة في الفصل الدراسي الصيفي المقبل.

Ad

وقال رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة ومتدربي "التطبيقي" أحمد الهطلاني، إن اختيار وقت تنظيم الاعتصام وموقعه بالقرب من مجلس الأمة لمخاطبة المعنيين في هذا الشأن هو "لإيجاد حل لنا"، موضحا ان الفصل الدراسي الصيفي من الفصول المستحقة للطلبة، مناشدا اللجنة التعليمية في مجلس الأمة بأن تتحرك في حل مشكلة "الصيفي"، "لأنهم نواب ومشرعون في المجلس".

وتساءل الهطلاني، "إلى متى هذه الحال من تنظيم اعتصامات وإضرابات؟! لا بد أن يتحرك نواب مجلس الامة لحل المشكلة"، مبيناً "تعبنا ونحن نصعّد المشكلات، ولكن سوف نلجأ الى التصعيد والاعتصامات اليومية حتى تحل المشكلة".   واستغرب رد وزير التربية على الطلبة حين مطالبته بفتح شعب دراسية: "من وين أجيب لكم فلوس؟"، موضحا أن الوزير يقول إن حل المشكلة عند مدير عام الهيئة، والمدير يقول الحل عند وزير التربية، ونحن نريد ان نعرف الحل "عند منو"، لكي نتحرك على هذا الأساس.

من جانبه، قال أمين صندوق الاتحاد العام لطلبة ومتدربي "التطبيقي" عياد الشمري، "اننا لا نظن خيرا بهذا المجلس، ونناشد سمو الأمير أن يدعمنا في حل مشكلة الشعب الدراسية، وكما عودنا سموه بأنه أمير الانسانية"، موضحا أن نواب مجلس الامة خذلونا في هذا الشأن، وأيضا وزير التربية، ومجلس الوزراء خذلنا، ونحن حاولنا التواصل والركض وراء النواب ولكن دون جدوى، مضيفا أن حل المشكلة يكلف 3 ملايين دينار، وأن هذا المبلغ بالنسبة لدولة الكويت أمر غير صعب".