العثمان: 85% من أصول «تجارة» عقارية

نشر في 11-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-05-2016 | 00:01
عمومية الشركة انتخبت مجلس إدارة جديداً
قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة التجارة والاستثمار العقاري طارق العثمان إن الشركة نجحت في ترتيب أوضاعها والتخلص من معظم أعبائها المالية، ما جعلها مؤهلة لمتابعة مسيرتها والمضي قدما نحو إنجاز مشاريع عقارية متميزة وواعدة، لضمان عوائد مرضية لطموحات مساهميها.

وأضاف العثمان، على هامش الجمعية العامة للشركة التي عقدت أمس، أن "تجارة" اعتمدت خلال تلك السنوات أسلوبا مميزا مكنها من توفير السيولة النقدية اللازمة لضمان سير العمل بالشركة، والذي استطاعت من خلاله إنهاء مشاريعها بالكامل وتحويلها إلى أصول ذات قيم سوقية مرتفعة، إضافة إلى تحولها إلى أصول مدرة وذات عوائد جيدة.

وأوضح أن "تجارة" كرست جهودها للتركيز على الاستثمار في النشاط العقاري، كونه الاستثمار الآمن والواعد، حيث باتت أصولها العقارية تشكل 85 في المئة من إجمالي الأصول، وأن نسبة 92 في المئة من هذه الأصول تعتبر قائمة ومدرة للدخل، ويقع جزء منها داخل الكويت والآخر في عدة دول خليجية، حيث تتوافر الفرص الاستثمارية ذات العوائد الجيدة.

وعقدت الشركة جمعيتها العامة العادية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2015، إضافة إلى جمعيتها غير العادية في مقر الشركة الكائن في برج 25 فبراير، حيث بلغت نسبة الحضور 78.26 في المئة، وأعلنت الشركة في الجمعية العادية تحقيق أرباح صافية بلغت 777.980 دينارا، كما أعلنت عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في هذا التاريخ.

وكانت "تجارة" أعلنت مؤخرا فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للسنوات الأربع المقبلة، وأجريت الانتخابات داخل الجمعية، وتم انتخاب كل من: الشيخة ياسمين المبارك (عضواً)، الشيخ عبدالله الخليفة (عضواً)، العنود الحذران (عضواً)، سعد فرج (عضواً)، شركة مجاص للتجارة العامة ويمثلها طارق العثمان، عبدالوهاب العريفان (عضو احتياط).

أما الجمعية غير العادية فتضمن جدول أعمالها تعديل بعض بنود النظام الأساسي التي تمت الموافقة عليها في الاجتماع، وأبرزها الموافقة على تخفيض رأسمال الشركة من 38,446,255 إلى 37,000,000 دينار.

back to top