الصانع: حريصون على الشراكة المجتمعية

نشر في 10-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2016 | 00:01
No Image Caption
وقّع مذكرة تفاهم بين «الأوقاف» و«العلاقات العامة»
أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أن «العلاقات العامة لا تستطيع أن تحقق أهدافها بمعزل عن التأثيرات البيئية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والقانونية والتعليمية والدينية، خصوصا أن هذه العوامل قد تؤثر سلبا أو إيجابا في سلوك ممارسي العلاقات العامة والمجتمع ككل».

وأضاف الصانع، في تصريح صحافي بمناسبة توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية العلاقات العامة، إن «الوزارة حرصت على التنسيق مع مسؤولي ومنتسبي العلاقات العامة في مختلف مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وذلك لتحقيق الشراكة المجتمعية بين مؤسسات وهيئات الجهات الحكومية والمجتمع المدني في مجال العلاقات العامة»، لافتا إلى أن «الوزارة في إطار مساهمتها الفاعلة في هذا المجال، نظمت ملتقى وورش عمل في مجال العلاقات العامة لمؤسسات الدولة وشاركت في العديد من ورش العمل المحلية والخارجية».

من جانبه، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد عمادي، إن «الوزارة أولت عناية كبرى بتنمية العلاقات العامة وتبادل الخبرات والتعرف على آخر ما وصل إليه العلم الحديث في مجال العلاقات العامة وتنمية المنتسبين في هذا المجال لتطوير العمل واكتساب المهارات»، مبينا ان «قضايا العلاقات العامة أو الدبلوماسية العامة بمسماها الحديث تعد من الموضوعات المهمة في عصر المعلوماتية والرقمية، إذ تطورت الدراسات والممارسات في هذا المجال كثيرا حتى وصلت بالعاملين فيه إلى درجة الاحتراف، وأضحت صناعة ذات شأن».

وأضاف: «نشهد اليوم توقيع برنامج التعاون مع جمعية العلاقات العامة الكويتية التي برزت على المستويين المحلي والإقليمي بأنشطتها المتعددة، ويعتبر هذا البرنامج امتداداً لتعاون الوزارة مع جمعية العلاقات العامة منذ عام 2009، وعقدت بين الطرفين مناشط وورش عمل محلية وخارجية وإقامة مشروعات حيوية تتوافق مع استراتيجية الوزارة وتعزيز القيم والوحدة الوطنية وصقل المواهب الكويتية الشابة وتعزيز مجال فنون العلاقات العامة على مستوى الوزارة والدولة بما يجنيه هذا التعاون من ثمار تصب في مصلحة الوطن والمواطن».

... وأعلن توزيع ١١٪‏ أرباحاً للمشمولين برعاية «القُصّر»

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصّر يعقوب الصانع اتخاذ مجلس إدارة الهيئة قرارا بتوزيع نسبة ١١ في المئة‏ أرباحاً لمصلحة المشمولين برعاية الهيئة عن عام ٢٠١٥م.

وقال الصانع إن هذه النسبة تعتبر أعلى من نسبة العائد في العام الماضي، حيث كانت ١٠ في المئة‏، مبينا ان زيادة الأرباح تعود إلى جهود مجلس إدارة الهيئة.

كما ثمن جهود الإدارة التنفيذية في بذل الجهود لمعالجة الملاحظات التي ترد من الجهات الرقابية، وخصوصا ملاحظات ديوان المحاسبة.

back to top