الكويت والقرين في نهائي مكرر لكأس اليد

نشر في 19-05-2016 | 00:05
آخر تحديث 19-05-2016 | 00:05
No Image Caption
كاظمة واليرموك يتنافسان على المركز الثالث
تقام اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس اتحاد اليد بين الكويت المدافع عن لقبه والقرين، بينما يلعب كاظمة واليرموك على المركز الثالث، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

يسدل الستار في السابعة من مساء اليوم، على موسم كرة اليد المحلي، بإقامة المباراة النهائية للنسخة الـ48 من بطولة كأس الاتحاد، وستجمع بين فريقي الكويت «حامل اللقب» وغريمه القرين، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ويسبقها في الخامسة مساءً مباراة المركز الثالث، الذي يتنافس عليه فريقا كاظمة واليرموك.

وجاء مشوار الكويت للمباراة النهائية أسهل من خصمة القرين، حيث تخطى الابيض في دور الثمانية برقان 34-19، وتغلب في نصف النهائي على كاظمة 37-21، بينما فاز القرين في ربع النهائي على العربي 26-22 في مباراة دراماتيكية، شهدت أخطاء تحكيمية كثيرة، ثم تغلب على اليرموك 31-24 في نصف النهائي.

وتعتبر مباراة الكويت والقرين نهائيا مكررا للنسخة الماضية، ويتطلع فيها الابيض لتكرار الفوز، وتحقيق اللقب الثالث له على التوالي، والثنائية هذا الموسم،  بعد أن توج بلقب الدوري الممتاز، في حين يأمل القرين في ثوبه الجديد تحت قيادة مدربه المصري محمد عبدالمعطي، بانتزاع اللقب الاول محلياً.

 

الأداء الجيد 

 

يسعى مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي إلى استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه المكتملة، لتحقيق غايته في الفوز معتمداً على أسلوبه المعتاد، الذي يرتكز على الاداء القوي المميز، بالهجوم السريع المصحوب بتصويبات لاعبي الخط الخلفي: محمد وخالد الغربللي، ومشاري طه، وفواز الشمري، والدفاع المتقدم المقترن بالتنفيذ المتقن للهجمة المرتدة، عبر: مشعل طه، وناصر بوخضرا، وعبدالعزيز الشمري، إضافة لبراعة حارسي المرمي يوسف الفضلي وأحمد الفرحان.

 

فرض الأسلوب 

 

وعلي الجانب الآخر، سيعمل مدرب القرين المصري عبدالمعطي، على فرض أسلوب لعبه خلال اللقاء، بالتصدي لقوة وسرعة لاعبي الكويت، في محاولة للظفر بنتيجة المباراة، وذلك من خـــلال الدفــــــاع المتقـــدم (3-2-1)، أو (4-2)، ومن خلفه الحارسان سلمان مزعل وعلى الخضر، مع التركيز على قطع الكرات، وتنفيذ الهجوم المعاكس، عبر الجناحين أحمد القطان ويوسف شاهين.

وسيعتمد هجومه على القيادة الزكية لصانع الألعاب مهدي القلاف، من خلال التمريرات السريعة لاعبي الخط الخلفي: سعد سالم، وعبدالعزيز نجيب، والصاعد الواعد البحريني حسن مدن، إضافة لاختراقات لاعب الدائرة سالم عبدالسلام.

 

كاظمة واليرموك 

 

وفي المباراة الثانية، يسعي كاظمة صاحب التاريخ المميز في اللعبة إلى تحقيق الفوز، والعودة مجدداً لمنصات التتويج، بعد غياب سنوات، وكذلك تعويض إخفاقه في بطولة دوري الدرجة الأولى، والأمر ذاته ينطبق على اليرموك صاحب الأداء المميز في السنوات الاخيرة، والطامع إلى اغتنام الفرصة لتحقيق إنجاز يعد دفعة معنوية كبيرة للاعبين الشباب، الذين سيعتمد عليهم إذا ما نجحوا في انتزاع البرونزية.

حجازي: المباراة صعبة 

أكد مدرب نادي الكويت لكرة اليد، الجزائري سعيد حجازي، تساوي الحظوظ في المباراة النهائية لكأس الاتحاد، والتي وصفها بالصعبة على الفريقين، وقال «لاعبونا يملكون مقومات النجاح، ولديهم الطموح اللازم لتحقيق اللقب والثنائية هذا الموسم، ومن المتوقع أن يكون المستوى الفني للمباراة مرتفعا من الجانبين».

وأضاف: «الصفوف مكتملة، ولا توجد غيابات مؤثرة، الروح المعنوية مرتفعة والمستوى الفني على أفضل ما يكون».

وتابع: «أعتقد أن الاستقرار الفني للكويت في الموسم الأربعة الأخيرة يساهم بشكل كبير في تقديم مستويات فنية مرتفعة، وسنعمل على تقديم الأفضل دائما، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق، حتى يكون اللقب من نصيب الأبيض».

عبدالمعطي: الأوراق مكشوفة

اتفق مدرب القرين، المصري محمد عبدالمعطي، مع منافسه مدرب الكويت، على صعوبة اللقاء النهائي لبطولة كأس الاتحاد، وقال إن «الكويت فريق جيد ومتكامل، ويعد الفريق الوحيد الذي يملك الحلول الفردية في الدوري، نظراً لوجود كتيبتين من أفضل اللاعبين المحليين الذين يمثلون المنتخب الوطني».

وأضاف: «الأوراق مكشوفة، وطريقة لعب الكويت لم تتغير منذ أربع سنوات، نعلم مواطن القوة جيدا، وسنتعامل معها بشكل حرفي ومميز».

وتابع: «الروح المعنوية للاعبي القرين مرتفعة، وهناك دعم كبير من الجهاز الفني وإدارة النادي، وأطالب اللاعبين بالالتزام بتنفيذ التعليمات داخل الملعب، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لتحقيق الفوز واللقب».

back to top