«البيئة»: جسر جابر ينفذ وفق المعايير البيئية المعتمدة

نشر في 29-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-04-2016 | 00:01
No Image Caption
المسعد: إنجاز نصف الأعمال الإنشائية في المشروع
تفقد المدير العام لـ«البيئة» مشروع جسر جابر، أمس، واطلع على مراحل الإنجاز، وأعلن استيفاء المشروع المعايير البيئية المعتمدة عالمياً.

قال رئيس مجلس إدارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد ان جسر جابر أحد المشاريع الكبرى التي تنفذها الدولة وفق الشروط البيئية التي وضعت للمحافظة على جون الكويت، لافتا إلى أن زيارته للمشروع بهدف الاطلاع على كيفية القيام بالعمل، والمحافظة على البيئة.

وأضاف: تنفذ المشروع شركة كبيرة تقوم بواجبها في إنشاء الجسر، وأخرى تقوم بالمحافظة على الاشتراطات البيئية والحفاظ على الثروة السمكية، والبيئة البحرية الموجودة في ممر هذا الجسر.

وأكد أن مشروع جسر جابر من المشاريع الكبيرة ونطمح أن نراه مكتملا بعد عامين، وتأثيراته البيئية تكون قليلة ويكون هناك تعويض للتأثيرات البيئية عبر إقامة مستعمرات بحرية وإثراء الشعاب المرجانية الموجودة على جوانب الجسر.

ولفت إلى أنه "لا يوجد مشروع ليس له تأثير بيئي، لكننا نسعى إلى أن نقلص هذه الآثار في جسر جابر ومن ثم توجد تعويضات أخرى نساعدهم كهيئة للبيئة على القيام بها من خلال تقديم الدراسات والأبحاث والمشاريع المستقبلية لإثراء البيئة"، مقدما الشكر للقائمين على المشروع والشركة المنفذة للالتزام بالشروط والمعايير البيئية خلال العمل بالمشروع.

بدورها، قالت مهندسة مشروع جسر جابر مي المسعد: تشرفنا بزيارة الشيخ عبدالله الأحمد لمشروع جسر الشيخ جابر الأحمد "وصلة الصبية"، وتلك الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات والتنسيق المباشر مع الهيئة العامة للبيئة للاطلاع على الجوانب البيئية للمشروع والاستفادة من التوصيات والإرشادات البيئية وأخذها بعين الاعتبار وتنفيذها أثناء تنفيذ جسر الشيخ جابر الأحمد.

وأضافت: مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد يعد أحد أطول الجسور في العالم يمر في جون الكويت وهي منطقة من أكثر المناطق حساسية من الناحية البيئية، وأخذ ذلك في عين الاعتبار من بداية المشروع وأثناء تنفيذ أعماله المختلفة، لافتة إلى أنه انتهى قرابة نصف أعمال المشروع.

وتابعت: هناك تنسيق كامل مع الهيئة العامة للبيئة ونسعى من خلال ذلك التنسيق إلى إنشاء الجسر بأعلى كفاءة مع المحافظة على البيئة البحرية في جون الكويت.

back to top