تأكيداً لما انفردت به "الجريدة" ابريل الماضي، اعتمد قطاع التوزيع في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديلاً على خطة توزيعاته الاسكانية تزامناً مع اجازة الصيف وما سيترتب عليها من غياب المواطنين من اصحاب الطلبات الاسكانية لحضور قرعات التوزيع نظرا لدواعي السفر خلال الموسم السنوي.

Ad

واعتمد القطاع، في نسخة حصلت "الجريدة" عليها، ان المؤسسة ستوقف عملية التوزيعات الاسكانية مدة 3 أشهر خلال اجازة الصيف لتحدد 11 الجاري آخر قرعة اسكانية لتوزيع الوحدات السكنية للسنة المالية الجديدة 2016/2017، على ان تستأنف في 3 اغسطس المقبل نظرا لاجازة الصيف الموسمية من جهة ودخول شهر رمضان من جهة أخرى.

وكشف القطاع في مواعيده المعدلة أخيرا أن 11 الجاري سيشهد توزيع الدفعة الاسكانية الخامسة والأخيرة من قطاع N7 بتوزيع 364 قسيمة في جنوب المطلاع الاسكاني، على ان يتم اعلان الاستدعاء عن اول دفعة اسكانية لقطاع N12 مطلع اغسطس المقبل من خلال توزيع 302 قسيمة في المشروع ذاته.

ويأتي الايقاف من جانب آخر كاستراحة محارب لموظفي المؤسسة بعد حرب باردة امتدت سنة مالية شاقة انتهت من توزيع 12 ألف وحدة سكنية، في الوقت الذي تشمل فيه "اجازة التوزيع" التوزيعات الاسكانية على جميع أنواع الوحدات السكنية من قسائم وبيوت وشقق.

وعلى صعيد متصل، انتهت المؤسسة، صباح امس، بتوزيع بطاقات دخول القرعة على الدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N7 والتي تشتمل على 338 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت "السكنية"، في بيان صحافي امس، إن أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة جاءت بناء على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ ٢٠/4/2008 وما قبل.

واضافت أنها خصصت يومي الخميس الماضي ويوم أمس موعداً لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع، في الوقت الذي حددت فيه توزيع بطاقات الاحتياط اليوم في تمام التاسعة صباحاً، مشيرة الى تحديد بعد غد الأربعاء موعدا لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة في تمام التاسعة صباحا.

في مجال آخر، طالب رئيس اللجنة التطوعية لأهالي مدينة صباح الأحمد السكنية، تركي العصيمي، وزير الكهرباء ووكيل الوزارة بتوفير محولات التوزيع للمحطات الفرعية في المدينة وعدادات التيار للقسائم بشكل عاجل لحاجة الضواحي الثلاث B D E، مبينا أن أهالي المدينة لديهم أكثر من 3 آلاف قسيمة جاهزة للسكن بحاجة للتيار الكهربي لقسائمهم من إجمالي 6 آلاف قسيمة.

وقال العصيمي، في تصريح صحافي أمس، إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ربطت تمديدات «الكيابل» الكهربائية المنخفضة والمتوسطة للقسائم والمحطات الفرعية للضواحي B D E، وهم بانتظار وزارة الكهرباء حتى الآن لتركيب المحولات داخل المحطات ليتم الربط، مشيرا الى أن وزارة الكهرباء لاتزال تعيش في دوامة الدورة المستندية والاحتكار لإحدى الشركات التجارية.