«قلوب شجاعة» يختتم «الكويت للمونودراما»

نشر في 25-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-04-2016 | 00:01
اللهو يشيد بالتجارب الإبداعية للشباب الكويتيين والخليجيين
أسدل الستار على الدورة الثالثة "دورة الفنان القدير سعد الفرج" لمهرجان الكويت الدولي للمونودراما، أمس الأول، بالعرض الكويتي "قلوب شجاعة" لمكتب الشهيد، من تأليف الراحل عبدالله الفريح، وتمثيل وإخراج جمال الردهان، والإشراف الفني للمخرج علي العلي.

يحكي "قلوب شجاعة" بطولات وشجاعة وذود الشهيد الكويتي خالد عن تراب الوطن أثناء مقاومته الاحتلال العراقي الغاشم لدولة الكويت عام 1990. فوالده الذي جسد دوره باقتدار الفنان جمال الردهان يتطرق إلى حكايته بجانب سريره مؤكداً له أن أبناءه في عين الاهتمام والرعاية، لأن الكويت لا تنسى شهداءها الأبرار الذين ضحوا لأجلها، وثمة عيون ترعاهم من قبل مكتب الشهيد الذي صدر فيه مرسوم أميري بإنشائه في فترة حكم الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، وهذه العناية والرعاية مستمرة لأبناء الشهداء وتلقى قدراً كبيراً من الاهتمام في عهد سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

رسالة الشهيد

ويشير والد الشهيد إلى أن الكويت أصبحت بلد الإنسانية ومركز العمل الإنساني، وأنها لا يمكن أن تنسى أبناءها الشهداء الأبرار سواء من المواطنين أو المقيمين تحت مظلة مكتب الشهيد الذي يرعى 14 جنسية، وفي الختام وجه رسالة من ابنه إلى أهل الكويت، يحثهم على العطاء بمحبة وإخلاص والتضحية لهذه الأرض الطيبة، ورفع اسم الكويت عالياً، فهي "تستاهل".

أما فريق العرض فقد تكون من: مصمم الديكور د. ريهام الرغيب، مهندس الصوت راشد المطوع، مصمم الإضاءة فهد المذن، مكياج دلال جمال اللهو، مدير إدارة الإنتاج حسن القلاف، الإشراف العام جمال اللهو، والعمل من إشراف وتنفيذ مكتب الشهيد.

كلمة وتكريم

ثم صعدت الخشبة عريفة حفل الختام منال العمران، لتقدم نبذة عن مؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو، الذي ثمن بدوره الرعاية الكريمة والدعم من قبل وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود، واهتمام وجهد الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس د. بدر الدويش، وإدارة المسرح في المجلس.

وتعهد اللهو بأن تكون الدورة الرابعة المقبلة من عمر المهرجان حدثاً دولياً، ومتميزة على مستوى الضيوف والفعاليات، مشيداً بمساهمة الشباب المسرحي الكويتي والخليجي بتجارب إبداعية.

وبانتهاء كلمة اللهو، قام مكتب الشهيد بتكريم د. بدر الدويش، إضافة إلى فريق مسرحية "قلوب شجاعة" وأسرة المرحوم عبدالله الفريح، ثم كرّم مؤسس ورئيس المهرجان جمال اللهو د. الدويش، وصلاح العوفان وناصر المهلهل وعماد المنصور من مكتب الشهيد.

على هامش الختام، صرح صلاح العوفان مدير إدارة مكتب المدير العام وممثل المدير العام في مكتب الشهيد، أن أعمال المكتب كلها تخلد ذكرى شهداء الكويت، وعرض "قلوب شجاعة" يعد أول عمل مسرحي من نوع مونودراما "دراما الممثل الواحد" يشارك به مكتب الشهيد في هذا المهرجان النوعي.

back to top