علمت «الجريدة» من مصدر مسؤول بوزارة الإعلام، أن الوزارة ستقوم خلال الأسبوعين المقبلين بتوقيع العقد الخاص بالأرشيف الإلكتروني، موضحا أنه تم اختيار الشركة المعنية بتنفيذ المشروع، بعد توفيرها جميع المواصفات الفنية المطلوبة.

Ad

وأضاف أنه من المتوقع أن يبدأ تنفيذ المشروع خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن يستمر من 3 إلى 5 سنوات، وهي المدة الإجمالية لأرشفة المواد الإذاعية والتلفزيونية، لافتا إلى أن الوزارة رصدت ثلاثة ملايين دينار ميزانية خاصة للمشروع، الذي يعد من أهم مشروعات الوزارة للمرحلة المقبلة، ولاسيما أن يعنى بحفظ المواد التلفزيونية والإذاعية الخاصة بتاريخ الإعلام الكويتي على مدى سنوات طويلة من المسيرة الإعلامية الكويتية الغنية بالعديد من المواد الأرشيفية التي تتفوق بها على نظيراتها في كثير من الدول.

وأشار إلى أن الوزارة تكثف حاليا استعداداتها لتوقيع هذا العقد، من خلال الاجتماعات شبه اليومية بين وكيل الوزارة طارق المزرم، والوكيل المساعد لقطاع الشؤون الهندسية م. مشعل المقلد، وعدد من القياديين ومديري الإدارات ذات الصلة، بهدف إنجاز المشروع، بما يتناسب وتاريخ الإعلام الكويتي.

ولفت إلى أن الوزارة خصصت الدور الأرضي في مبنى التلفزيون موقعا لهذا المشروع، إذ قامت «الآينا»، وهي الشركة المتخصصة في موضوع تأهيل الشركات ووضع المواصفات الفنية المطلوبة لعمل الأرشيف الإلكتروني بمواصفات عالمية بمعاينة الموقع المخصص للمشروع، وتمت الموافقة عليه بما أنه مطابق لشروط الأمن والسلامة.