تلقى اتحاد كرة السلة دعوة للمشاركة في البطولة العربية للشباب لكرة السلة التي ستقام منتصف يوليو في الاسكندرية، بمشاركة 12 منتخباً عربياً.  وتأتي دعوة الاتحاد العربي للعبة لمنتخبنا الوطني للمشاركة في البطولة بالرغم من الايقاف المفروض على اتحاد السلة، من نظيرة الدولي «فيبا»، بسبب ما يزعمه الاتحاد الدولي عن عدم استقلالية الرياضة الكويتية، والتدخل في شؤون الاتحاد.

Ad

يذكر أن البطولات العربية تقام تحت مظلة الجامعة العربية، وهي بطولة غير معترف بها، بوصفها بطولة تقام على أساس عرقي، وهو ما تمنعه اللوائح الدولية.

وتشير المصادر، إلى أن الاتحاد امام خيارين: الاول هو الاعتذار عن عدم المشاركة بسبب الايقاف والتخوف من عقوبات الـ(فيبا)، أما الثاني فيتمثل في مخاطبة الهيئة العامة للرياضة عن الدعوة، والنظر في إمكانية المشاركة، وصرف ميزانية لها، إقامة معسكر تدريبي قبل انطلاق البطولة. 

وتؤكد المصادر، أنه في حال موافقة الهيئة العامة للرياضة، فان الاتحاد سيكلف المدرب الوطني خالد القلاف، بالاعداد للمشاركة، واستدعاء اللاعبين، وقيادة تدريبات الفرق هنا في الكويت، ويتوقع ان تقام بداية رمضان المبارك. يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه الاتحاد رد الهيئة على كتاب يقضي بتجديد التعاقد مع القلاف، لتدريب الفريق، حيث لم ترد الهيئة منذ شهر، بعد قرارها بعدم صرف رواتب المدربين الوطنيين في الاتحادات الموقوفة من نظيرتها الدولية.