أعلن نائب المدير العام لشؤون التدريب في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. حسن الزنكي أن نسبة إقبال الطلبة الكويتيين على الدراسة بمعهد التمريض ضئيلة جدا، في حين يقبل على المعهد طلبة الجنسيات الأجنبية وفئة غير محددي الجنسية، بسبب سهولة الحصول على وظيفة بعد التخرج فيه.

Ad

وأشار الزنكي، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن وظيفة التمريض من الوظائف الطاردة في الكويت، مبينا أن "هناك نقصا في درجات التوظيف لمعاهد التدريب في الهيئة، حيث نحتاج إلى 150 درجة للتوظيف لكل المعاهد، ولكن المتوفر لدينا حاليا 90 درجة فقط".

وبين أن معاهد التدريب وصلت للحد الأعلى من الطاقة الاستعابية، كون الهيئة تمر في مرحلة عجز لتوفير أعضاء هيئة التدريب، وأن الطاقة الاستيعابية تكون في القاعات الدراسية والمختبرات العملية.

وكشف الزنكي عن وجود اتفاقية بين معهد التمريض وأكاديمية "باريس" في الشأن الاكاديمي، ليتم طرح مقررات دراسية للطلبة ونظام تعليمي متكامل في تخصص التمريض، موضحا أن الاتفاقية لا تشمل "التمريض" فحسب، بل تضم أيضا المعهد الانشائي ومعهد السكرتارية، ومن خلالها سيحصل طلبة المعهدين على نفس الاعتماد الذي يحصل عليه طلبة "التمريض".

من جهة ثانية، نظمت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب معرضا للفرص الوظيفية، في كلية الدراسات التكنولوجية، بالتعاون والتنسيق مع مجموعة الملا، بجميع قطاعاتها.

وتأتي هذه الفعالية نتيجة تعاون وحرص الجانبين على دعم الكوادر الوطنية الشابة، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم، ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم.

وأكد عميد كلية الدراسات التكنولوجية د. عبدالله المزروعي، حرص الكلية على التواصل الدائم والمباشر مع سوق العمل، سواء الحكومي أو الخاص، لتحقيق عدة أهداف، منها ربط الطالب بسوق عمل يوفر له فرص التميز واستكمال مسيرته في الحياة، وفتح آفاق للطالب، لمعرفة تعدد فرص العمل في الكويت ومزاياها وطبيعتها.