تأهل النادي العربي إلى الدور الثاني من بطولة كأس اتحاد السلة، بعد تغلبه على نظيره الشباب 96-80 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة، كما تأهل النصر إلى الدور نفسه، بتغلبه على منافسه اليرموك 75-65 خلال منافسات المجموعة نفسها.

Ad

وفي منافسات المجموعة الأولى، تأهل الجهراء إلى الدور الثاني، بتغلبه على التضامن 69-64، في الوقت الذي تأهل الساحل إلى الدور قبل النهائي مباشرة، بعد فوزه على الصليبيخات 82-57.

وبذلك، يضرب العربي موعداً في الدور الثاني مع الكويت، فيما سيلتقي النصر مع كاظمة والجهراء مع القادسية، في حين سينتظر الساحل الفائز من مباراة الجهراء مع القادسية، ليلتقيه في الدور قبل النهائي من البطولة. وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب.

جاءت مباراة العربي مع الشباب قوية منذ البداية، تبادل خلالها فيها الفريقان التقدم خلال منافسات الربع الأول، إلا أن "الأخضر" كانت له الأفضلية في نهاية الربع الأول، الذي انتهى لمصلحته 27-24.

وواصل الفريقان أداءهما القوي في الربع الثاني، من خلال تألق محمد الملا وفيصل قاسم من جانب الشباب، فيما كانت خطورة العربي عبر اختراقات عبدالله الصراف، وتوغل أحمد فالح أسفل السلة، حيث استطاع "الأخضر" بعدها استغلال أخطاء لاعبي الشباب في التسرع في إنهاء الهجمات، من خلال تحويلها إلى الهجوم المعاكس السريع، ليخرج العربي متقدماً مع نهاية هذا الربع 55-44.

وواصل العربي بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث، بعد تألق رباح الرباح وعبدالله الصراف في التسجيل من الخارج، إلى جانب متابعة محمد المطيري أسفل السلة، لينهي الربع الثالث لمصلحته 76-60.

وترجم "الأخضر" أفضليته في الربع الرابع، ونجح في إنهاء المباراة لمصلحته بنتيجة 96-80.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان وعبدالعزيز العجيمان وعبدالرحمن الشمري.