الحصان لـ الجريدة.: 90% نسبة إنجاز السجن المركزي

نشر في 24-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 24-04-2016 | 00:00
No Image Caption
أعلن الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان، أن نسبة الإنجاز في مشروع  أعمال إنشاء وإنجاز وصيانة البنية التحتية للسجن المركزي والتوسعة الخاصة به بلغت 90 في المئة.

وقال الحصان لـ«الجريدة»، إن تسليم المشروع سيتم عقب الانتهاء من النسبة المتبقية مع نهاية شهر يونيو المقبل، مضيفاً أن المشروع يسير بحسب الجدول والخطة الزمنية، التي وضعتها الوزارة ليتم تسليم المشروع في الوقت المحدد والمتفق عليه.

وأوضح أن قيمة المشروع تقدر بـ 12 مليوناً و230 ألف دينار، ويحتوي على شبكة طرق بطول 33 كيلومتراً، وإجمالي مسطح 663 ألف مترمربع، إضافة إلى شبكة تصريف أمطار بطول 22 متراً طولياً، وشبكة صرف صحي بطول 11 متراً طولياً، مع شبكة كابلات ضوئية، لتغذية المباني بالكهرباء، وشبكة إنارة الشوارع بطول 33 كيلو متراً وشبكة مياه عذبة، وشبكة مقاومة للحرائق.

وكشف الحصان عن افتتاح الوزارة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور التفافة علوية جديدة على طريق النويصيب بتاريخ 27 الجاري، وهي الالتفافة الثالثة بالعقد رقم 248 b.

وأشار إلى أن الوزارة ممثلة في قطاع الطرق ستقوم كذلك بافتتاح التفافتين جديدتين بتاريخ 10 مايو المقبل، مبيناً أهمية تلك الالتفافات العلوية في الحد من حوادث الطرقات، التي كانت تقع بسبب الالتفافات الأرضية مع سرعة الطريق المرتفعة.

وأكد حرص الوزارة على تلبية كل طلبات المواطنين والمحافظة على الأرواح على الطرق وتسيير حركة المرور في البلاد من خلال العديد من المشاريع التنموية، التي من شأنها تحقيق نقلة نوعية كبيرة في حركة المرور خلال الفترة القادمة.

back to top