لفت الفنان عبدالعزيز المسلم إلى أن مسلسله الكوميدي الهادف "اللي ماله أول"، الذي سيعرض على القناة الأولى بتلفزيون الكويت خلال الدورة الرمضانية، يناقش العديد من القضايا الراهنة والملحة والتي أوصى بها مجلسا الأمة والوزراء.

Ad

وأضاف المسلم أن المسلسل يقدم رسالة موجهة إلى الجيل الجديد كي يطلق العنان لطموحه، دون أن ينتظر الوظيفة الحكومية، كما يشجع الشباب على العمل بالمشاريع الصغيرة، ويساهم في غرس مفاهيم العمل المؤسسي وتطويره لتعزيز النشاط الإقتصادي في الدولة، إضافة إلى جميع المبادرات والأفكار الهادفة والمشاريع الجديدة.

وأوضح أن كثيرا من أفكار العمل مستوحاة من خطابات سمو الأمير، وتوجهات العديد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي من أجل العمل على تنمية الإنسان وتلبية طموحاته، مما ينعكس على تقدم الوطن وتحقيق الرخاء الاقتصادي، مشيرا إلى أن المسلسل يتضمن كثيرا من التراث والعادات والتقاليد التي جبل عليها أهل الخليج، قد استلزم تصويره بناء ديكور خاص.

وتابع المسلم حديثه حول فكرة العمل التي تدور حول شاب انتهى من دراسته الجامعية وحاول والده توظيفه في الوظائف الحكومية، إلا أنه أراد أن يقدم مشروعه الصغير بتحويل المقهي الشعبي الذي يملكه والده وسط المجمعات التجارية، إلى "كافيه" ومصنع للمأكولات يحمل اسم خاص، فبالمثابرة والعمل استطاع أن يصل بمشروعه إلى العالمية.

وأكد أن مشاركة الفنان القدير سعد الفرج ومجموعة أخرى في المسلسل دلالة على أهمية القضايا المطروحة بقالب كوميدي، وبشكل يتناسب مع  جيل الشباب الذي يحتاج إلى نوع من الحوار الجاذب للمشاهدة.

يذكر أن المسلسل من بطولة: سعد الفرج، عبدالعزيز المسلم، عبدالإمام عبدالله، عبدالعزيز الحداد، انتصار الشراح، هيا الشعيبي، شيماء سبت، مبارك المانع، مشعل الشايع، بالاشتراك مع الفنان المصري نصر حماد.