اللواء العميري: قانون الخدمة الوطنية ينفذ منتصف 2017

نشر في 10-05-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2016 | 00:01
No Image Caption
قال معاون رئيس الأركان لهيئة الإدارة والقوى البشرية اللواء ركن إبراهيم العميري "إن قانون الخدمة الوطنية سارٍ، حسب المرسوم الأميري، ونعمل عليه، وسيتم تنفيذه منتصف العام المقبل، مؤكدا "أنه تم استطلاع أماكن كثيرة كمقرات لتنفيذ هذا المرسوم، لكن لم يتخذ قرار حتى الآن بشأنها".

وفي رده عن استعدادات الجيش الكويتي، أكد العميري، في تصريح صحافي خلال مشاركته حفل السفارة الإماراتية بالذكرى الأربعين لتوحيد القوات العسكرية الإماراتية، أمس الأول، في فندق الجميرا، "إن الجيش الكويتي على أهبة الاستعداد دائما، خاصة في  ظل الظروف الحالية"، مشيرا إلى أن "المناورات مستمرة دائما لإثبات وجودنا في كافة الميادين".

ولفت إلى أن التنسيق الخليجي مستمر، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "رغم الظروف الحالية نحن ننعم الآن بالأمان والسلام"، مضيفاً أن هذا كله يأتي في ظل التنسيق بين قيادات مجلس التعاون.

 وبشأن القوة العسكرية العربية المشتركة بيّن أن النوايا موجودة والتمرينات التي شاركنا بها في السعودية مؤخرا تثبت ذلك.

وأكد وجود خطة لتطوير القوات المسلحة الكويتية، حيث تعتبر زيارة وزير الدفاع الى إيطاليا أخيرا لشراء الطائرات أكبر دليل على مساعي تطوير قواتنا، موضحاً أن صفقة طائرات الرافال الفرنسية لم تنته إلى الآن .

بدوره، قال السفير الإماراتي لدى البلاد رحمة الزعابي، في كلمته، "إننا نحتفل اليوم بعيد القوات المسلحة الإماراتية، بعد توحيد دولة الإمارات، والتي تأتي ضمن المؤسسات التي تم توحيدها في قوة واحدة، حيث نحتفل في كل عام بهذه المناسبة". لافتا إلى انها مناسبة عزيزة علينا، متمنياً ان يعم الامن والسلام الوطن العربي ودول الخليج.

وقال الزعابي، في تصريح صحافي له على هامش الحفل، "إن التعاون العسكري الخليجي المميز يرقى إلى مسؤولية حماية الوطن".

وعن رؤية المملكة العربية السعودية  ٢٠٣٠ أكد أن "كل قيادة ولها رؤية معينة، وخادم الحرمين الشريفين يساير الأوضاع والوجوه والكفاءات الجديدة"، متمنياً للسعودية التوفيق.

وبشأن استضافة الكويت المشاورات اليمنية قال "بالرغم من أنها تسير ببطء، إلا أننا نتمنى لهم التوفيق تحت إدارة الأمم المتحدة والاستضافة الكويتية، وأن تصل هذه المشاورات باليمن إلى بر الأمان".

back to top