بوتين: ندرس اجراءات «مواجهة تهديدات» الدرع الاميركية المضادة للصواريخ

نشر في 13-05-2016 | 17:09
آخر تحديث 13-05-2016 | 17:09
No Image Caption
حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة واشنطن من ان بلاده ستدرس اجراءات "لمواجهة التهديدات" التي تشكلها الدرع الاميركية المضادة للصواريخ المنصوبة في بولندا ورومانيا بشكل خاص، لكنه اكد ان موسكو لن تخوض سباقا جديدا للتسلح.

وقال بوتين خلال اجتماع مع مسؤولي المجمع العسكري-الصناعي الروسي "الان وقد نصبت هذه العناصر المضادة للصواريخ، سنضطر لدرس اجراءات لمواجهة التهديدات التي ظهرت لامن روسيا".

إلا أن بوتين أكد في تصريح بثه التلفزيون الروسي ان بلاده لن تنجر الى سباق تسلح مشيرا إلى أن موسكو ستواصل السير على النهج الذي خطته منذ سنين وستعمل على تحديث قواتها المسلحة.

واضاف "سنعمل بشكل محسوب ولن نتخطى حدود الميزانية المقررة لإعادة تسليح الجيش" معربا عن قناعته بان نشر عناصر الدرع الصاروخي الامريكي في بولندا يشكل خطوة من شأنها زعزعة منظومة الامن في العالم وانطلاقة نحو سباق تسلح.

وذكر ان هذه الخطوة تشكل ضربة لمنظومة الامن العالمية مشيرا الى ان واشنطن "الحقت ضررا بهذه المنظومة من خلال انسحابها قبل اعوام من معاهدة الدفاع الصاروخي".

وشدد على "ان هذه التطورات تبعث على قلق روسيا وكل انسان ذي منطق سليم" لكنه اكد "ان روسيا ستتخذ كافة الاجراءات الكفيلة بالحفاظ على التوازن الاستراتيجي في العالم الذي من شأنه ان يحول دون نشوب نزاعات حربية شاملة".

back to top